سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


4 فوائد لا تعرفها عن حزام أمان السيارة


حزام الأمان ضمن المكونات المهمة لأي سيارة، لحماية السائق والركاب، لكن ثمة 4 استخدامات أخرى قد لا تعرفها عن "الحزام". يتوفر حزام الأمان في جميع السيارات بمختلف فئاتها، ولا يمكن منح ترخيص سير للسيارة بدونه. ولأهميته القصوى، قررت شركة جنرال موتورز أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة استدعاء 111242 سيارة كهربائية طراز شيفروليه بولت في الولايات المتحدة بسبب خلل يمكن أن يؤدي إلى نشوب حريق في السيارة عندما تعمل شدادات حزام الأمان.
4 طرق مبتكرة لاستخدام حزام الأمان
الأولى، بمساعدة آخرين، يمكن استخدام حزام الأمان في سحب سيارة معطلة من خلال سحب الحزام خارج المركبة وتعليقه على الكتف ثم التحرك.
الطريقة الثانية، الجزء المعدني في حزام الأمان بالسيارة يمكن استخدامه في كسر النافذة حال وقوع حادث وهناك صعوبة في فتح الأبواب بالطريقة التفليدية.
وثالثا، التأكد من خلال فحص حزام الأمان أن السيارة لم تتعرض لحادثة غرق من قبل، وذلك من خلال سحب حزام الأمان حتى يظهر آخر جزء منه، فإذا كان عليه ترسبات أتربة هذا يدل على أن السيارة تعرضت لحادثة غرق أو سير.
الأخيرة، تستخدم هذه الطريقة عند شراء سيارة مستعملة، فيمكنك مقارنة تاريخ إنتاج حزام الأمان المدون أسفل الحزام، بتاريخ تصنيع السيارة، ولو كان التاريخ واحد فهذا قد يكون دليل جيد على حالة السيارة ولو اختلف التاريخ فهذا يدل على احتمال تعرض السيارة لحادث وتغيير حزام الأمان فيه وأجزاء أخرى.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,