سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


بورش تتبرع بمليون يورو لدعم المتضررين من الزلازل في تركيا وسورية


أعلنت ماركة سيارات بورش عن تبرعها بمليون يورو لصالح ضحايا زلازل تركيا وسوريا، التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من المواطنين. وبحسب موقع "موتور وان"، بورش تقدمت بتبرعاتها عبر واحدة من هيئات العمل الخيري الألمانية، Aktion Deutschland Hilft، مع إبدائها الاستعداد لتقديم الدعم العملي في التعمير والبحث والإنقاذ بمشاركة عدد من قوتها العاملة.
ونشر "أوليفر بلوم" رئيس المجلس التنفيذي لشركة بورش بيانا بالتزامن مع إعلانه عن تقديم التبرعات، قائلا: إن تعاطف أعضاء مجلس إدارة شركته وقلوبهم مع الضحايا وأسر المتضررين من هذه الحادثة الإنسانية المفجعة، وكل أولئك المفقودين حتى الآن تحت الأنقاض. وأكدت بورش أن ما تقدمت به من تبرع، سيتم تخصيصه بشكل فوري للمساعدات على أرض الواقع، ومن خلال هيئة الأعمال الخيرية المسؤولة عن توظيف التبرعات Aktion Deutschland Hilft، ستساعد الشركة في تمويل نشاطات لمساعدة الضحايا تشمل توفير ملاجئ لهم، ومباشرة عمليات رفع الأنقاض وتأمين الأماكن الخطرة في محيط الكارثة. أيضا ستعمل بورش عن طريق تبرعها توفير خدمات للبحث عن المفقودين ومساعدة أجهزة الحماية المدنية في أماكن حوادث الزلزال، وتوفير الدعم الطبي والغذائي، وتوفير عمال متخصصين في تلبية نداءات الطوارئ.
وحتى الآن، تخطت إحصائية الضحايا من جراء الزلزال المدمر في تركيا وحدها الـ 29 ألف ضحية، في حين وصل العدد الإجمالي للضحايا من البلدين لما يزيد على 33 ألف ضحية.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,