سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


شاحنة كهربائية جديدة من GMC.. مواصفات وسعر Sierra EV


عززت علامة GMC الأمريكية للسيارات من مكانتها في سوق السيارات الكهربائية، بكشفها عن ثاني شاحنة كهربائية خالصة تقدمها للأسواق بعد "هامر".

وكشف موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، عن شاحنة GMC Sierra EV الكهربائية الجديدة كليا، والتي تقدمها GMC كموديل لعام 2024.

جولة أسفل غطاء المحرك

الشاحنة الجديدة GMC Sierra EV تطرحها علامتها الأمريكية، بمساحة عملاقة لمحركها الكهربائي من الأمام، تحتوي على محرك كهربائي صديق للبيئة ينتج قوة 754 حصانا، بعزم دوران 785 لفة/قدم، ومعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 4.5 ثانية.

الشاحنة تأتي بنظام تعليق هوائي متطور قادر على زيادة ارتفاعها أو انخفاضها في مختلف حالات التسارع بمقادر 2 بوصة للأعلى أو للأسفل.

عزم السحب

شاحنة GMC Sierra EV الكهربائية الجديدة، ستكون قادرة على سحب أوزان تصل لـ 9500 رطل، مع قدرتها على حمل أوزان تصل لـ 1300 رطل.
ومساحة التخزين الخلفية بالشاحنة ستتاح بقياس 5 أقدام، وهي مساحة قليلة نسبيا مقارنة بمنافسيها في الأسواق أمثال شاحنة شيفروليه "أفلانش" المتاحة بمساحة تخزين خلفية 10 أقدام.

مدى السير والشحن

شاحنة GMC الجديدة، تتمتع بمدى سير كهربائي يصل لـ 400 ميل على شحنة واحدة، ذلك فيما يخص الفئة الأعلى من الشاحنة والتي تتاح باسم Sierra EV Denali Edition 1. الفئات الأقل من الشحنة تشمل فئة باسم Elevation وفئة باسم AT4، يقول "موتور وان" أن مداها للسير سيكون أقل على الأرجح لطرحها ببطاريات أقل في السعة.

التكلفة

شاحنة GMC الجديدة ستتاح في الاسواق بسعر يبدأ من 51695 دولارا لفئتها الافتتاحية Elevation، والحد الأقصى لتكلفتها سيصل لـ 108695 دولارا، للفئة الأعلى منها Sierra EV Denali Edition 1..

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,