سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


صدمة.. رسوب ChatGPT في اختبارات المرحلة الابتدائية


موجة اختبار روبوت الدردشة الذكي الجديد ChatGPT امتدت لتشمل اخضاعه لاختبارات المراحل الابتدائية بعد ما أشيع من نجاحه في امتحانات جامعية.

ويقول موقع "بيزنس انسايدر"، إنه ضمن الاختبارات التي خضع لها النظام الذكي الجديد مؤخرا، اختبار بعدد من المواد الدراسية التي يدرسها الطلبة في المراحل الإبتدائية في مدارس سنغافورة.
هذه الاختبار، خضع لها نظام روبوت الدردشة ChatGPT، تحت اشراف منصة اخبارية باسم The Straits Times، حيث وجهت أسئلة من اختبار يعرف في سنغافورة باسم امتحان ترك المدرسة الابتدائية، يخضع له الدارسين من طلبة الصف السادس الابتدائي. هذا الاختبار الذي يعرف اختصارا بـ PSLE، يخضع له جميع الطلبة البالغين من العمر 12 عاما في هذه المرحلة، ويتم من خلاله تحديد أي نوع من المدارس الإعدادية سيتأهل له الطلبة الناجحين من المرحلة الإبتدائية.

والمفاجأة أن نظام الدردشة الذكي حقق درجة متواضعة بحصده لـ 16 درجة من أصل 100 درجة، بعد خضوعه لثلاث اختبارات في الرياضيات تحت إشراف The Straits Times، ويقول الموقع، إن البرنامج فشل في فهم الأسئلة وتقديم الإجابات الصحيحة على أي من أسئلة الاختبارات بحسب The Straits Times.

وكان من الأسئلة التي فشل في الجامعة عنها، سؤال جمع بسيط لأرقام 60 ألفا و 5 آلاف و 400 و 3، الذي هو إجابته 65,403.

على الجانب الآخر، يقول موقع "بيزنس انسايدر"، إنه كرر التجربة وأخضع نظام روبوت الدردشة الجديد للاختبارات نفسها من جديد، حقق أداء أفضل، بحصده لـ 21 درجة من أصل 100 درجات، في الاختبار الآخر الذي اشرف عليه الخبراء من "بيزنس انسايدر".

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,