سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أول سيارة سيدان كهربائية صينية بمصر.. السعر والمواصفات


كشفت مصر حلوان للسيارات وكيل علامة Dong Feng -دونج فينج الصينية بمصر، عن أول سيارة كهربائية تحمل علامتها في السوق المصري. عرض وكيل الشركة الصينية مواصفات السيارة الكهربائية الجديدة Aeolus E70 PRO إيليوس E70 برو في احتقال كبير. وتنتمي السيارة الكهربائية الجديدة لفئة السيدان الرياضية ، وبها بطارية LFP سعة 51 كيلو وات، وتستمد السيارة الكهربائية قوتها من محرك بقوة 160 حصان ،وعزم دوران 230 نيوتن/متر، تقطع مسافة تصل لـ 400 كيلو متر قبل الحاجة لإعادة الشحن. ويمكن شحن السيارة الكهربائية بنظام الشحن المنزلي بقدرة تصل إلى 32 أمبير / 7 كيلو وات ليشحن السيارة شحنة كاملة من الصفر خلال 8 ساعات، يمكن شحن السيارة عن طريق الشحن السريع DC، الذي يشحن السيارة لمسافة سير تصل لـ 100 كم خلال 10 دقائق.

تقدم السيارة مع عدد من التجهيزات والكماليات تشمل تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناطق يعمل باللمس مع مخارج هواء للمقاعد الخلفية، شاشة ترفية وسطية قياس 12.3 بوصة تعمل باللمس يمكن توصيلها مع الهواتف الذكية عبر البلوتوث

السيارة بطول 4700 مم، قاعدة عجلات بطول 2700 مم، عرض 1725 مم، 1530 مم للارتفاع، وصندوق تخزين أمتعة سعة 504 لترًا، عجلات رياضية قياس 17 بوصة. والسيارة بمواصفات أمان تشمل وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام مانع انغلاق الفرامل ABS، نظام الثبات الإلكتروني ESC، نظام توزيع قوة الفرامل بين العجلات الأمامية والخلفية EBD، مساعدات الفرامل في حالة الطوارئ BA، نظام التثبيت على المطالع والمنزلقات HAS، نظام التحكم في الجر TCS. قدمت السيارة الكهربائية الصينية من فئة واحدة بسعر رسمي 879 ألف جنيه، أعلن الوكيل المحلي عن تقديم Aeolus E70 PRO إيليوس E70 برو، بضمان 6 سنوات أو 150 ألف كم على السيارة، وبضمان 8 سنوات أو 500 ألف كم على البطارية.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,