سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


آيفون 15 المنتظر.. تسريبات تكشف مواصفات iPhone 15 Ultra


كشفت تسريبات جديدة تخص الجيل القادم من هواتف آيفون، عن أن أبل تحضر لإطلاق جيل جديد كليا، سيأتي ضمن إصدارات آيفون 15 المقبل. وبحسب توقعات الخبراء، بخلاف إصدارات آيفون 15 برو و آيفون 15 برو ماكس التي تطرح دائما على قمة قائمة إصدارات هواتف آيفون، فإن أبل تحضر لإطلاق جيل جديد من هواتف آيفون يكون ضمن إصدارات آيفون 15 هذا العام ويحمل اسم آيفون 15 ألترا.
موعد الطرح
وبحسب التوقعات التي تداولها الخبراء حتى الآن، فإن أبل تخطط لإطلاق الجيل الجديد من هواتف آيفون 15، خلال موسم الخريف من عام 2023 الجاري. في موعد محدد سيكون على الأغلب في منتصف شهر سبتمبر/أيلول من عام 2023، في حين أن نسخة "ألترا" الجديدة كليا من آيفون 15، لن يتم طرحها خلال الكشف عن الإصدارات التقليدية من الهاتف في سبتمبر/حزيران القادم.
مواصفات آيفون 15 ألترا
وهذا الجيل الجديد كليا الذي قد تعزز به أبل قائمة إصدارات آيفون، كشفت تسريبات أنه سيحظى بتصميم خارجي فريد، تشمل حواف بتصميم أكثر نحافة في محيط الشاشة، تمييز أبل له عن الإصدارات التقليدية بعدد من المميزات. ومن الميزات التي قد تطرحها بها أبل هاتف آيفون 15 ألترا، أنها ستصنع الهيكل الخارجي له من معدن التايتنيوم، كبديل عن الفولاذ الذي كان يستخدم لصناعة الإطار في السابق.
ووفق التسريبات سيكون الهاتف ألترا المرتقب، أكثر سماكة من إصدارات آيفون 15 الأخرى، بنحو 8.25 مللي متر أكبر من آيفون 14 برو ماكس.
وفيما يخص تصميم الأزرار، تشير التسريبات أيضا إلى أن هذا الإصدار الفريد من آيفون 15، سيكون أكثر صلابة من التصميم الميكانيكي التقليدي في هواتف أبل السابقة، مع تهيئة الأزرار للاستجابة للمس أكثر من الحركة. ستكون شاشة هاتف آيفون 15 ألترا من نوع Super Retina XDR بحسب التسريبات الأخيرة، وقياسها سيكون في حدود الـ6.7 بوصات.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,