سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أسرع تشكيلة سيارات Mini-Van عرفها العالم


الهدف الرئيسي الذي صنعت لأجله السيارات من فئة mini van، هو أن تكون سيارة عائلية بمساحة داخلية ذات استيعاب أكبر للركاب. وحدث في بعض الحالات أن خالفت بعض سيارات mini van طبيعتها التي صنعت لأجلها، بأن قدمت للأسواق بعد تعديلها، بقدرات سرعة استثنائية.
وفيما يلي، يرصد "كار بظ"، أقوى مجموعة سيارات mini van عرفها عالم السيارات من قبل، سواء كانت قد طرحت بهذه القدرات من شركتها الأم، أو أجري عليها تعديل لتكتسب هذه القدرات.

Espace F1
من الكلاسيكيات في عالم سيارات mini van، طراز رينو Espace F1، الذي ظهر في عام 1995، وقد يكون أول سيارة من هذه الفئة تطرح بمحرك سيارة سباقات فورمولا 1. الطراز قدمته ماركته الإسبانية رينو، بمناسبة الاحتفال بمرور 10 سنوات على طرحه، ومحركه كان من فئة V10 بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة 800 حصان، وتصل سرعته القصوى لـ120 ميلا في الساعة.

SuperVan 4
من ماركة فورد، شهدت أسواق السيارات نموذجا من موديلات mini van فائقة السرعة، هو طراز SuperVan 4. هذا الطراز صنعه فرع فورد في المملكة المتحدة، وقدمه كنموذج اختباري، عمل بمحرك خارق ينتج قوة 1972 حصانا، بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال ثانيتين فقط.

Tavarish's Chrysler Pacifica Hellcat
من النسخ المعدلة التي ذكرت ضمن هذه القائمة، سيارة كرايسلر Pacifica Hellcat، أحد أكثر سيارات mini van انتشارا على مستوى العالم. هذا النموذج من السيارة حصل على قدراته الفائقة في السرعة، بعد تعديله على يد خبير السيارات وصانع المحتوى الشهير على يوتيوب "فريدي هيرنانديز" المعروف بلقب Tavarish، وبعد التعديل أصبح الطراز يتمتع بمحرك قوي، ينتج ما يزيد عن 800 حصان.
Honda Odyssey
من النماذج المعدلة أيضا التي جاءت ضمن القائمة، نسخة معدلة من سيارة mini van الشهيرة Honda Odyssey. ويقول "كار بظ" أن هذه النسخة التي ظهرت في عام 2014، أجري تعديلها بمنحها محرك رياضي، ينتج قوة 1029 أحصنة، بسعة 3.6 حصان.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,