سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الجيل الجديد من روبوت الدردشة ChatGPT.. تفاصيل مذهلة


أعلنت شركة OpenAI المطورة لروبوت الدردشة الشهير ChatGPT عن طرحها للجيل الجديد من هذا النظام الذي أصبح حديث العالم الآن. وبحسب ما ذكر موقع "بيزنس انسايدر"، الجيل الجديد من روبوت الدردشة ChatGPT أعلن عنه باسم GPT-4، وهو متاح الآن عبر منصة ChatGPT Plus التي يمكن من خلالها الاشتراك بخدماته.
وعند الإعلان عنه، قالت شركة OpenAI عن الجيل الجديد من روبوت الدردشة إنه أكثر إبداعا في التصميم، وأكثر اعتمادية عن الجيل السابق الذي كان يتاح للمستخدمين وهو GPT-3.5. كما أعلنت مايكروسوفت أن محرك البحث الخاص بها Bing يعمل الآن من الجيل الجديد من روبوت الدردشة الذكي GPT-4، والذي تمت صياغته خصيصا لتدعيم محرك البحث.

أبرز مواصفات الجيل الجديد من GPT-4
وفيما يلي أبرز المميزات الجديدة التي سيتمتع بها المستخدمون للجيل الجديد من روبوت الدردشة الذكي GPT-4. أولا، الجيل الجديد من روبوت الدردشة الذكي قادر على فهم الصور بشكل أكبر وأفضل، وشرح "بيزنس انسايدر ذلك بقوله، إن روبوت الدردشة الجديد GPT-4 هو عبارة عن نظام متعدد الوسائط. بمعنى أنه قادر على رصد ومعالجة الصور بنفس القدرة والطريقة التي يقوم بها مع المقاطع النصية. على سبيل المثال، أصبح المستخدمون الآن قادرين على توجيه الطلب لنظام الدردشة الذكي GPT-4، أن يقوم لهم بوصف صورة، بالإضافة لتوضيح محتوى الصور وفهمها. ودللت الشركة المطورة له على ذلك، بقولها إن نظام الدردشة بجيل الجديد قادر على الاستجابة، إذا وجه له طلب بوصف ما المضحك في مجموعة صور يتم عرضها عليه. ثانيا، أكثر دقة، وبحسب شركة OpenAI الجيل الجديد من روبوت الدردشة الذكي سيكون له ردود أكثر دقة لأوامر المستخدمين. وأشارت الشركة إلى أن الجيل الجديد GPT-4 قادر الآن على تقديم إجابات أكثر دقة بنسبة 40% أكثر عن الجيل السابق GPT-3.5.

ثالثا، المحادثات الأطول، وكان من أهم الميزات التي جذبت المستخدمين لنظام الدردشة الذكي من مايكروسوفت، هو إجراء المحادثات معه، في شتى الأمور. والآن أصبح للجيل الجديد من روبوت الدردشة الذكي GPT-4 قادرا على إنتاج محتوى مكتوب أكبر بنحو 8 مرات من الجيل السابق منه. ما يعني أنه أصبح مزودا بذاكرة تخزين أطول، مع تعزيز قدرته على المواصلة في المحادثات الطويلة، وقالت شركة OpenAI إن الجيل الجديد قادر على معالجة 25,000 كلمة، في حين أن الجيل السابق تتوقف قدراته عند حد 3000 كلمة فقط. رابعا، استجابت الشركة المطورة لنظام الدردشة الذكي لمخاوف المستخدمين من استخدام روبوت الدردشة في أغراض ملتوية وممارسات متطرفة. هذا الجيل الجديد من روبوت الدردشة متمسك بشكل أكبر من أي وقت سابق بالقوانين الموضوعة له بعدم انحرافه عن النص، وأن قدرته ارتفعت بنسبة 82% لعدم الاستجابة لطلبات المستخدمين بمحتوى غير مسموح. خامسا، أصبح روبوت الدردشة أكثر إبداعية في جيله الجديد بحسب "بيزنس انسايدر"، وتقول عنه الشركة إنه النسخة الأكثر قدرة على الإبداع والابتكار بين كافة الأجيال التي طرحت من روبوت الدردشة الذكي ChatGPT.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,