سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


كييف تحضّر لاستفزازات جديدة ضد محطة زاباروجيا النووية


كشفت روسيا، اليوم أنّ سلطات كييف تستعد للقيام باستفزازات ضد محطّة زاباروجيا النووية. وقال عضو المجلس الرئيسي للإدارة الإقليمية في زاباروجيا، فلاديمير روغوف، في تصريحاتٍ : "معلوماتنا تفيد بأنّ كييف تستعد لاستفزازٍ جديد ضدّ محطة الطاقة النووية في زاباروجيا".
وأشار إلى أنّ "الأعمال الاستفزازية تتعلق بالقيام بأعمال إصلاح وهمية يتمّ خلالها فصل خط طاقة الاحتياطي بسعة 750 كيلوفولت، الذي يغذي محطة الطاقة النووية ويدعم وحداتها الكهربائية".
ووفقاً لعضو المجلس الرئيسي للإدارة الإقليمية في زاباروجيا "إذا قامت كييف بقطع هذا الخط عن محطّة الطاقة النووية، فسيكون من الضروري البدء باستخدام مولدات الديزل من أجل منع حالات الطوارئ، وكذلك نقل وحدتي طاقة من الإغلاق الساخن إلى الإغلاق البارد".
واعتبر روغوف أنّ هذه الأعمال "قوّة قاهرة" وأمرٌ سيئ جداً بالنسبة للمحطة النووية، مضيفاً أنّ نظام زيلينسكي بالرغم من دعوات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يعتزم مرّةً أخرى استخدام محطات الطاقة النووية للابتزاز.
وقبل أيام، حاول مسلحون من القوميين الأوكرانيين مهاجمة المواقع الروسية المتقدمة في قرية نوفوداروفكا، بمقاطعة زاباروجيا، لكن القوات الروسية صدّت الهجوم.
وأفادت تقارير ميدانية بأنّ فرقة المشاة 219 الروسية، صدّت قبل أيام، مجموعة استطلاع أوكرانية في محيط بولوغي في زاباروجيا. وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلن أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف منع روسيا هجوماً أوكرانياً على محطة زاباروجيا للطاقة النووية.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,