سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مساعدة غير متوقعة...أمريكا تطعن أوكرانيا في ظهرها بمساعدة روسيا... والكرملين: رد فعل الغرب لن يؤثر على خطط روسيا لنشر أسلحة نووية في بيلاروسيا


تتحدث واشنطن باستمرار عن عزل روسيا، لكنها تواصل التجارة معها سراً.
تعتبر مثل هذه السياسة "طعنة حقيقية" في ظهر أوكرانيا، التي تزعم الولايات المتحدة أنها تهتم بها، حسبما نقل موقع "بوليت روس" عن صحيفة "بيجهاو" الصينية.
يقول خبراء الصحيفة إن الولايات المتحدة تواصل إمداد روسيا بآلات هاس مع شرائح إلكترونية، وقد استنتجوا هذا من مقطع فيديو من مصنع روسي، يظهر فيه آلة تحمل شعار شركة أمريكية. من المهم أنه يمكن استخدام هذه الآلات في إنتاج أجزاء للدبابات والطائرات وأنظمة الصواريخ وغيرها من المعدات عالية التقنية.
وقال الخبراء: "يجب أن تكون هذه الأخبار غير المتوقعة قد أحدثت صدمة عالمية.
خاصة أنه كان يجب أن تصيب أوكرانيا بالدهشة، لأن الولايات المتحدة تطعنها في ظهرها، في الواقع، تساعد روسيا على إنتاج أسلحة".
أشار محللو الصحيفة إلى أن مبيعات آلات "هاس" تم تنفيذها قبل وبعد بدء العملية العسكرية الخاصة وإدخال عقوبات غير مسبوقة ضد روسيا. الشيء الوحيد الذي تغير بعد بدء القيود هو الشركة الروسية التي تم إدراجها على أنها المشتري، في حين تم فرض عقوبات على الشركة السابقة.
ويشير المقال إلى أن "الولايات المتحدة تظاهرت فقط بالامتثال لقيود العقوبات وعدم التعاون مع روسيا". لا يشك خبراء "بيجهاو" في أنه حتى لو اشتكت أوكرانيا للولايات المتحدة من "الخداع الصارخ"، فإن واشنطن ستتجاهلها، فالولايات المتحدة لن تتخلى أبدًا عن الأعمال التجارية المربحة، و"النفاق" هو جوهر السياسة الأمريكية، وكان دائمًا كذلك. وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يخفى على أحد أن الولايات المتحدة قد زودت حلفاء ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية بالأسلحة.
وأوضحت الصحيفة أن كل علبة خرطوشة يابانية سقطت على أرض الدول الآسيوية التي تم الاستيلاء عليها تحمل علامات الولايات المتحدة.


الكرملين: رد فعل الغرب لن يؤثر على خطط روسيا لنشر أسلحة نووية في بيلاروسيا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف، اليوم أن رد فعل الغرب لن يؤثر على خطط روسيا في نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا.

وقال بيسكوف للصحفيين، معلقًا على انتقادات من الغرب لخطط روسيا لنشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا: "رد الفعل هذا بالتأكيد لا يمكن أن يغير خطط روسيا. وأوضح الرئيس (بوتين) كل شيء في تصريحاته التي أدلى بها في مقابلة يوم السبت، لا يوجد شيء يمكن إضافته إلى هذا".

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم السبت، أن موسكو ومينسك اتفقتا على نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا، دون الإخلال بالالتزامات المتعلقة بمنع انتشار الأسلحة النووية.

وقال بوتين، في حديث لقناة "روسيا 24"، إن موقع تخزين الأسلحة النووية قيد الإنشاء في بيلاروسيا، وسيصبح جاهزًا بدءًا من يوليو/ تموز المقبل.

وتتلقى أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير/ شباط 2022.

وتسعى الدول الغربية من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العملية لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,