سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الطقس...منخفض الأربعاء قطبي المنشأ لكن تأثيره ضعيف ويحذر من الرياح الشديدة


المنخفض الجوي الذي سيؤثر على البلاد يوم الأربعاء القادم ويستمر ليومين وهو منخفض قطبي المنشأ لكن تأثيره على منطقة بلاد الشام ضعيف نسبياً، وخاصة أن مركزه شمال البحر وفق رئيس مركز التنبؤ الجوي المركزي بدمشق شادي جاويش.
وأكد جاويش أن تأثير المنخفض كبير من خلال طاقة الرياح الجنوبية الغربية المرافقة للمنخفض، حيث تشتد سرعتها صباح يوم الأربعاء، وتبلغ ذروتها خلال ساعات بعد الظهر مع هبات تتجاوز حدود 90 كم/سا وفي بعض المناطق الغربية والجنوبية والوسطى 100 كم/سا تضعف تدريجياً خلال ساعات المساء والليل.
وحذر جاويش من ارتفاع الأمواج البحرية من بعد ظهر الأربعاء وحتى فجر الخميس، حيث ستتجاوز الأربعة أمتار ونصف المتر أحياناً مع تدني مستوى الرؤية الأفقية والأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية، نتيجة الأتربة المتناثرة المثارة بفعل الرياح الشديدة ظهر الأربعاء.
وعن درجات الحرارة المتوقعة أكد جاويش أنه سيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الأربعاء، وتكون أقل من معدلاتها بنحو 4 درجات مئوية، وبالنسبة للهطلات المطرية ستكون ضعيفة نسبيا بشكل عام، وتقتصر على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، بسبب سرعة الرياح التي تشتت الغيوم الماطرة، متوقعاً أن يكون الهطل الثلجي على المرتفعات الجبلية العالية فقط.
وتستقر الأجواء حسب جاويش خلال عطلة نهاية الأسبوع مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة الذي يستمر حتى بداية الأسبوع القادم.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,