سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أحدث ابتكارات هيونداي لشحن السيارات الكهربائية.. خارج التوقعات


أعلنت هيونداي عن أحدث ابتكاراتها في مجال شحن السيارات الكهربائية، وهو روبوت متطور قادر على الشحن الذاتي للسيارة. ونقل "بيزنس انسايدر" اللقطات الرسمية الأولى لروبوت شحن السيارات الكهربائية الجديد من هيونداي، الذي أعلنت عنه الماركة الكورية الجنوبية باختصار يرمز له بـACR.
وعرضت الماركة مواصفات وقدرات روبوت الشحن في مقطع فيديو، قامت بنشره عبر قناتها الرسمية على يوتيوب.

ذراع للشحن

ومن مواصفات روبوت شحن السيارات الكهربائية الجديد من هيونداي، أنه يتمتع بذراع ممتدة، ويقوم من خلالها بتوصيل كابل الشحن الخاص به في السيارة حتى تبدأ عملية الشحن.
والروبوت يتمتع بنظام ذكاء اصطناعي، يمكنه من التواصل مع السيارة نفسها، حتى يستدل منها على موقع فتح وصلة الشحن، مع إضافة كاميرا له، تساعده على الحركة والتمركز في موقف مناسب حول السيارة. المميز في هذا الروبوت أنه ذاتي العمل بنسبة 100%، ولا يتطلب أي تدخل من جانب مالك السيارة الذي بإمكانه مغادرة السيارة، وترك المسألة برمتها للروبوت للقيام بإتمام عملية الشحن لنهايتها.

شاشة أمامية

من مواصفات روبوت الشحن ACR الجديد من هيونداي، أن الماركة الكورية الجنوبية أضافت له شاشة أمامية، من خلالها يتم تتبع معدل الشحن بالسيارة. وبعد إتمام الروبوت عملية الشحن بنجاح يقوم بإرجاع ذراع الشحن به لمكانها المناسب، ثم يقوم بنفسه بغلق فتحة الشحن في السيارة، ويقوم بكتابة رسالة ودودة على شاشته يودع بها السيارة أو مالكها.
وأوضح "بيزنس انسايدر"، أن هذا النوع من الروبوتات، لا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يظهر بها على مستوى العالم، حيث سبق لماركة سيارات تسلا أن اعلنت عن نموذج أولي لروبوت ذاتي الحركة، مخصص لشحن السيارات الكهربائية دون تدخل من البشر.

هذا النموذج الأولي الذي قدمته تسلا كانت قد أعلنت عنه في عام 2014، عبر تغريدة لإيلون ماسك، أعلن بها عن عمل ماركته على نموذج مشابه. بعد ذلك بسنوات قليلة نشرت تسلا مقطع فيديو لنموذج أولي لهذا النوع المتطور من الروبوتات، غير أنه لم ينجح في أن يتم تقديمه للأسواق للاستخدام الفعلي حتى الآن.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,