سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أفخم سيارة كهربائية في العالم.. Maybach EQS 680 SUV


أزاحت مرسيدس الستار عما يعتقد بأن تكون أفخم سيارة كهربائية في العالم، وهي أول نسخة كهربائية خالصة من علامة "مايباخ" الفخمة.
هذا الطراز، تقدمه مرسيدس كأول نسخة كهربائية خالص تحمل شعار علامتها الفخمة التابعة لها "مايباخ"، وتطرحه مرسيدس بمسمى تسويقي هو Maybach EQS 680 SUV.
وكشف موقع "بيزنس انسايدر" عن كامل مواصفات الطراز الكهربائي الجديد Maybach EQS 680 SUV، والذي وصف صناعة مرسيدس له بانها أتختمت بالجلد الطبيعي الفاخر وعمليات التطعيم بأنواع الاخشاب الفخمة للقطع الداخلية من السيارة.
وذكر الموقع أن هذا الطراز الجديد، يتشارك في العديد من المواصفات، مع النسخة التقليدية منه التي تحمل شعار مرسيدس فقط بخلاف شعار علامة "مايباخ" الفخمة.

وتطرح مرسيدس، الطراز الكهربائي الأول من نوعه Maybach EQS 680 SUV، كموديل لعام 2024، بتكلفة يتوقع أن لا تقل عن 300,000 دولار. ذلك مقارنة بالنسخة العاملة بالوقود الأحفور من طراز مايباخ آخر هو Maybach S-Class 680 sedan، وتتيحها مرسيدس للبيع بتكلفة 229,000 دولار، لذا فإن النسخة الـ SUV من المتوقع أن تزيد تكلفتها عن هذا السعر. التصميم الخارجي، تميز بالعديد من السمات الاعتيادية التي اتسمت بها موديلات مايباخ في السابق، منها غطاء المحرك الأمامي، الذي لا يحتوي أسفل منه على محرك في هذه الحالة، وقد تم تصميم بخطوط حادة بارزة، جرت العادة ظهورها على غطاء محرك سيارات مايباخ في السابق.

وسيتاح طراز Maybach S-Class 680 sedan، بخمسة خيارات من الأولوان الخارجية، كل خيار من ضمن هذه الخيارات سيكون مزدوجا فيما يشمل عليه من ألوان متداخلة، وتعدم مرسيدس الهيكل الخارجي في بعض الخيارات بالكروم على حواف النوافذ. ويلاحظ موقع "بيزنس انسايدر" عبر اللقطات المنشورة للطراز الجديد، أن شعار علامة مايباخ منتشر في الكثير من الجوانب الداخلية والخارجية للسيارة.

ومن الداخل، تتجلى الفخامة التي لا تضاهى فيما اتاحته مرسيدس من كماليات، تشمل شاشة صغيرة مثبتة في خلفية المقاعد الأمامية، مخصصة للركاب في المقاعد الخلفية. وفي منطقة التحكم الوسطى بكابينة القيادة، توجد شاشة بقياس 57 بوصة، تعتبر من أضخم شاشات التحكم الوسطى المخصصة لسيارة كهربائية.

وفيما يخص القدرات الكهربائية للمحرك، فإن طراز Maybach S-Class 680 sedan، يعمل بمحرك قادر على التسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 4.1 ثانية فقط. كما ينتج المحرك الكهربائي للطراز الجديد قوة 649 حصانا، مع تمتعه بنطاق سير كهربائي حتى 372 ميلا على شحنة واحدة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,