سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أفضل السيارات الكهربائية.. 4 ترشيحات أمريكية لأنظف طراز في كل فئة


يزداد عدد المقبلين على شراء السيارات الكهربائية بدلا من السيارات التقليدية العاملة بمحركات الاحتراق، دعما للحفاظ على البيئة. ولهذه الشريحة من المصطفين ضد آثار التغير المناخي، جمعت صحيفة "واشنطن بوست"، مجموعة من أبرز السيارات الكهربائية المتاحة في الأسواق العالمية، ورشحت الطراز الأفضل في كل فئة، حتى يتسنى للراغبين في تحقيق التحول للطاقة الكهربائية الوصول للخيار الأفضل عند اتخاذ قرار اقتناء سيارتهم الأولى.

السيدان
لمحبي اقتناء السيارات من فئة سيدان، رشحت "واشنطن بوست" طراز BMW i4 الحاصل على تقييم فوق المتوسط، ويتمتع بنطاق سير حتى 301 ميل كحد أقصى على شحنة واحدة، بتكلفة تبدأ من 52,395 دولار. واستعانت الصحيفة الأمريكية بعداد الانبعاثات الكربونية التابع لجامعة MIT الأمريكية للتقنيات، MIT Trancik Lab، في حساب معدل انبعاثات الكربون الذي ينتج عن هذه السيارة، واتضح أنها تنتج 215.3 جرام فقط انبعاثات كربونية للميل الواحد.


الهاتش باك
لمحبي اقتناء السيارات من فئة هاتش باك، تم ترشيح طراز Chevrolet Bolt EV الحاصل على تقييم متوسط بين السيارات الكهربائية ككل، ويتمتع بنطاق سير حتى 259 ميلا كحد أقصى على شحنة واحدة، بتكلفة تبدأ من 27,495 دولار. وفي حساب معدل انبعاثات الكربون الذي ينتج عن هذه السيارة، اتضح أنها تنتج 188.8 جرام فقط انبعاثات كربونية للميل الواحد.

SUV
من فئة SUV تم ترشيح طراز Audi Q8 e-tron الذييتمتع بنطاق سير حتى 300 ميل كحد أقصى على شحنة واحدة، بتكلفة تبدأ من 27,495 دولار.

الشاحنات
لمحبي اقتناء فئة الشاحنات، كان اختيار واشنطن بوست للأفضل هو شاحنة Ford F-150 Lightning التي حصلت على تقييم متفوق وتتمتع بنطاق سير حتى 320 ميلا كحد أقصى على شحنة واحدة، بتكلفة تبدأ من 55,974 دولار. وفي حساب معدل انبعاثات الكربون الذي ينتج عن هذه السيارة، اتضح أنها تنتج 325.9 جرام انبعاثات كربونية بحد أقصى للميل الواحد.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,