سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


37 قتيلاً وجريحاً في عمليات إطلاق نار في شيكاغو خلال عطلة نهاية الأسبوع


وقع 37 شخصاً بين قتيل وجريح في عمليات إطلاق نار خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الأميركية. وقد قتل 9 أشخاص وأصيب 28 آخرون. ومن بين المصابين فتاة تبلغ 14 عاماً، وأخرى في الـ16 من عمرها، حسبما قالت الشرطة الأميركية. وجميع القتلى فوق سن 20 عاماً، من بينهم امرأة تبلغ 69 عاماً. ووقع إطلاق النار الأول في وقت متأخر من ليلة الجمعة، وأسفر عن إصابة فتى يبلغ 17 عاماً، فيما وقع إطلاق النار الأخير في وقت مبكر من يوم الأحد، ما أسفر عن مقتل رجل يبلغ 35 عاماً، وإصابة امرأة تبلغ 30 عاماً.

وتشهد الولايات المتحدة الأميركية مشكلة متزايدة تتمثل في حوادث إطلاق النار التي تحدث في أنحاء البلاد. وفي بداية الشهر الجاري، أفاد موقع "semafor" بأن عدد عمليات إطلاق النار في الولايات المتحدة خلال العام 2023 بلغت ما يقارب 202، أي ما يعادل 10.6 عملية إطلاق نار أسبوعياً. ويعد إطلاق النار الذي وقع في مدينة ألين، إحدى ضواحي دالاس الشمالية، ثاني أكبر حوادث إطلاق النار دموية في الولايات المتحدة هذا العام، وجزءاً من سلسلة هجمات قاتلة بالأسلحة النارية منذ بداية الشهر. وقبل أسابيع، قُتِل 9 أشخاص وجرح 7 آخرون عندما فتح مسلح النار بشكل عشوائي داخل مركز تجاري شمالي مدينة دالاس في ولاية تكساس، وفق ما أفادت السلطات المحلية. وفي 3 أيار/مايو، قتل 5 أشخاص في بلدة صغيرة في كليفلاند في تكساس.

وفي اليوم التالي، قتل مرتكب جريمة جنسية مدان بالرصاص 6 أشخاص، بينهم زوجته وأطفاله، قبل أن يقتل نفسه في أوكلاهوما. ووفق الموقع، لقي أكثر من 14500 شخص في الولايات المتحدة مصرعهم بسبب العنف المسلّح هذا العام وحده، كما أودى إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة بحياة 276 شخصاً عام 2023. ومنذ الأول من كانون الثاني/يناير من العام 2023، أصيب 792 شخصاً بجروح نتيجة عمليات إطلاق النار. ومع وجود قطع سلاح يفوق عددها عدد الأشخاص، سجّلت الولايات المتحدة الأميركية أعلى معدل وفيات بالأسلحة النارية بين جميع البلدان المتقدمة: 49 ألفاً في عام 2021، في مقابل 45 ألفاً في عام 2020. وتُصنَّف أي حادثة إطلاق نار على أنّها جماعية عندما تؤدي إلى مقتل أو إصابة 4 أشخاص أو أكثر.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,