سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


المقاومة الفلسطينية تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال نابلس وطولكرم شمال الضفة الغربية


تصدّى المقاومون الفلسطينيون في مخيّم نور شمس في مدينة طولكرم منذ ساعات لقوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة المحليّة الصنع، فيما قامت قوات الاحتلال باعتقال عدد من أهالي المخيم. واقتحمت قوة كبيرة من "جيش" الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، مدينتي طولكرم ونابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مُسلحة مع المقاومين، وإصابة عدد كبير من الفلسطينيين بالغاز السام والرصاص المطاطي. وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 39 فلسطينياً بالاختناق بالغاز والرصاص المطاطي نتيجة السقوط خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عسكر شرق نابلس.
وقالت مصادر محلية في المنطقة "إن قوات الاحتلال المدججة بالأسلحة والآليات العسكرية والجرافات أغلقت مداخل مخيم عسكر القديم، وانتشرت على أسطح المنازل في شارع المياه المطل على المخيم، ما أدى إلى إطلاق المقاومين النار باتجاه القوة المقتحمة للمنطقة". بالتزامن مع ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر شرق نابلس، وتصدّى لها المقاومون، وألقوا عبوة ناسفة باتجاه جرافة عسكرية إسرائيلية، وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 39 شخصاً خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المخيم.

وأفادت مصادر محلية بإصابة جندي إسرائيلي إثر الاشتباكات المسلّحة مع قوات الاحتلال في المخيم، إذ تمّ نقله إلى حاجز "سناعوز" غرب طولكرم، ولم ترد معلومات عن حالته الصحية. وقالت المصادر إن قوات الاحتلال استهدفت أحد المنازل بقذيفة خلال اقتحامها المتواصل لمخيم نور شمس في طولكرم. وخلال أقل من 24 ساعة، خاض مقاومون اشتباكات مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين، ما أدّى إلى استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بجراحه خلال الاقتحام. وتواترت مؤخراً الاقتحامات الإسرائيلية لمدن الضفة الغربية عموماً، في إطار عمليات تستهدف اغتيال أو اعتقال مقاومين فلسطينيين.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,