سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


حظيرة فيراري.. سيارات ناجية من إعصار تشارلي بقيادة الحصان الواثب


على مقربة من مضمار إنديانا بوليس الشهير لسباقات السيارات، تقع مساحة عرض لمجموعة نادرة من موديلات فيراري، عرفت باسم حظيرة فيراري. هذه الساحة لعرض السيارات النادرة من موديلات ماركة الحصان الواثب، يضم مجموعة من الموديلات التي جمعت، لإنقاذها من الهلاك، بعد أن فقدت بسبب إعصار تشارلي الذي شهدته ولاية فلوريدا عام 2004.
وعن المختص بأخبار السيارات، لقطات لمجموعة الموديلات النادرة الناجية من الإعصار المدمر، وجمعت في حظيرة فيراري. Ads by ومن اللقطات يظهر أنه ضمن تشكيلة السيارات، يأتي طراز فيراري 250 GT موديل عام 1956، وطراز فيراري 275 GTB موديل 1966 الملقب بذو الأنف الطويل. وإعصار تشارلي الذي شهدته ولاية فلوريدا في عام 2004، تسبب في فيضانات واسعة النطاق، فقد خلالها العديد من السيارات بالطريقة نفسها. ونجح المنقذين في استخلاص هذه المجموعة النادرة من موديلات فيراري، وجمعها في هذا المتحف المتواضع للعرض بجانب أشهر مضمار سباق في فلوريدا. التشكيلة ضمت أيضا من موديلات فيراري الناجية، سيارات يتراوح عمرها بين عام 1954 وعام 1991، شملت نسخة نادرة من سيارة Mondial 500 Spider، التي شاركت في منافسات سباق Mille Miglia عام 1954. أيضا تضم المجموعة نسخة نادرة من سيارة فيراري Ferrari 512 BB Competizione موديل عام 1978، من تطوير المهندس الإيطالي "لويجي شينتي"، وهي النسخة التي شاركت في سباقات "لو مان 24 ساعة" الشهير عام 1978. وموسم الإعصار تشارلي الذي فقدت به هذه التشكيلة الناجية من سيارات فيراري، شهد في ولاية فلوريدا على غير العادة بذلك الوقت، 4 عواصف رئيسية، كبدت الولاية خسائر بلغت قيمتها 60 مليار دولار، وما يزيد عن 3000 حالة وفاة بين المواطنين.
ومنذ استعادة هذه النسخ وترميمها، بقيت على حالها للعرض أمام الجمهور من زوار منطقة الحظيرة بالقرب من مضمار إنديانا بوليس، على مدار العشرين عاما الماضية. ولم يتم نقلها أو تحريكها من هذا المكان طوال هذه المدة، مع حرص القائمين على هذا المكان على الحفاظ على السيارات وصيانتها بشكل دوري، بالتشكيلة التي تضم 20 موديل من سيارات فيراري في حالات متفاوتة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,