سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أغلى 5 سيارات في العالم.. قدرات هائلة وسرعات خيالية


في كل عام، تتبدل مراكز القوى بالنسبة لقطاع السيارات، بظهور موديلات جديدة مرتفعة التكلفة، تحتل مركزا مميزا بين أغلى السيارات بالعالم.

ويكشف موقع "كار باظ" ضمن هذه القائمة، عن أغلى الموديلات المتاحة في العالم الآن، وتضم أغلى السيارات على وجه الأرض.

Rolls-Royce Sweptail
القائمة، تضم في المركز الخامس، طراز Rolls-Royce Sweptail، هذا الطراز طرح للمرة الاولى في عام 2017، وتصل تكلفته حاليا نحو 12.8 مليون دولار.

SP Automotive Chaos
في المركز الرابع، تأتي سيارة SP Automotive Chaos، هذه السيارة تتاح حاليا بسعر يصل إلى 14.4 مليون دولار. السيارة تعمل بمحرك خارق ينتج قوة 2048 حصانا، بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 62 ميلا خلال 1.55 ثانية، وسرعة قصوى تصل إلى 310 أميال في الساعة.

Pagani Zonda HP Barchetta
من ماركة باجاني، تأتي ثالث أغلى سيارة في العالم حاليا، هي طراز Pagani Zonda HP Barchetta الذي تصل قيمته إلى 17.6 مليون دولار. الطراز يعمل بمحرك V12 بسعة 7.3 لتر، وينتج قوة 789 حصانا، وتم تصميم السيارة على يد مالك الماركة Horacio Pagani، كهدية منحها لنفسه في عيد ميلاده الـ60.

Bugatti La Voiture Noire
من بوغاتي، تأتي في المركز الثاني بين أغلى سيارات العالم الآن، سيارة Bugatti La Voiture Noire، هذه السيارة تصل قيمتها حاليا إلى 18.7 مليون دولار. السيارة تعمل بمحرك W16 بسعة 8 لترات، بقوة حصانية تصل إلى 1479 حصانا.

Rolls-Royce Boat Tail
في المركز الاول تأتي أغلى سيارة في العالم الآن هي سيارة Rolls-Royce Boat Tail، التي تصل تكلفتها إلى 28 مليون دولار. هذه السيارة تعمل بمحرك V12 بسعة 6.75 لتر، ينتج قوة 563 حصانا.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,