سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


2024 Nissan Titan.. هذه هي النهاية لرحلة شاحنة نيسان الكبيرة


بعد سنوات من تراجع المبيعات، قررت شركة نيسان رسميا إحالة شاحنتها الشهيرة "تيتان" للتقاعد بوقف تصنيعها بشكل نهائي.
قرار نيسان يتم تطبيقه على فئة "بيك أب" كبيرة الحجم من شاحنة تيتان، ويدخل حيز التنفيذ من بعد طرح نسخة 2024 الجديدة من الشاحنة، التي ستكون آخر الأجيال التي تطرح من "تيتان" للأسواق.
ويقول "موتور وان "، إنه للوقت الحالي، ليس هناك حديثا عن موديلات بديلة لشاحنة "تيتان" تخطط نيسان لطرحها في المستقبل. وقرار وقف تصنيع "تيتان" ظهر عبر تسريب لوثيقة ذكر بها قرار وقف التصنيع، هذه الوثيقة ظهرت بتاريخ الرابع من أغسطس/آب الجاري بحسب تقرير لـ The Autopian. وتواصل "موتور وان" مع أحد المسئولين بشركة نيسان للتأكد من محتوى الوثيقة وقرار وقف تصنيع الشاحنة بشكل نهائي، وأكد المسئول على هذا القرار، معلنا أن تصنيع شاحنة "تيتان" في مصنع نيسان بمقاطعة "كانتون" في ولاية ميسيسيبي الأمريكية سيتوقف بحلول نهاية صيف عام 2024 المقبل، بعد طرح النسخة الجديدة من الشاحنة للعام نفسه. في تعليقه على القرار، ذكر المسئول بشركة نيسان أن قرار وقف تصنيع شاحنة "تيتان" لن يلحقه قرار بتخفيض القوى العاملة في مصنع نيسان بكانتون.
وكانت أحدث نسخة تم تقديمها من نيسان، هي نسخة المخصصة كموديل لعام 2024، هذه النسخة أعلنت عنها نيسان خلال شهر أغسطس/آب الجاري بتكلفة للفئة الافتتاحية من SV بسعر 47665 دولارا. وتنتهي رحلة شاحنة "نيسان" تايتان في أمريكا الشمالية بعد ما يصل ل 20 عاما تقريبا، منذ تقديم النسخة الأولى من هذه الشاحنة عام 2004. وفي أمريكا الشمالية حققت شاحنة نيسان تيتان أفضل معدل للمبيعات في عام 2005، حين وصل معدل مبيعاتها السنوي لـ 86945 نسخة. بعد ذلك وبسبب عدة أزمات مالية عاشتها سوق السيارات في أمريكا الشمالية تراجع مبيعات الشاحنة، ووصلت لأحد أدنى مستوياتها في 2009 ببيع 19042 نسخة منها فقط، ومنذ ذلك الوقت لم تنجح شاحنة "تيتان" في استعادة مكانتها في سوق الشاحنات بأمريكا الشمالية.
وعجل قرار وقف البيع، تراجع المبيعات للشاحنة في عام 2020 بنسبة 37.5 %، مع بيع 15063 نسخة منها فقط في عام 2022، وتسجيلها لتراجع في معدل مبيعاتها النصف سنوي خلال عام 2023 الجاري بنسبة تراجع 5.9 %.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,