سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


قائمة محدثة.. وقف تصنيع هذه السيارات بداية 2024


يودع العالم مجموعة مميزة من السيارات التي تقرر رسميا وقف تصنيعها مع نهاية 2023.
ويكشف "موتور وان" عبر قائمة محدثة، عن أبرز موديلات السيارات التي يتوقف تصنيعها بشكل نهائي مع بداية عام 2024 القادم، وتشمل ما يلي من سيارات.
Alpina BMW B7
يأتي ضمن القائمة، طراز Alpina BMW B7 ضمن فئات سيدان الفخمة، الذي يتوقف تصنيعه رسميا مع بداية العام الجديد. هذا الطراز ينتمي لموديلات الفئة السابعة من بي إم دبليو، وقرار وقف تصنيعه يأتي بعد توقيع اتفاق استحواذ بي إم دبليو على شركة "ألباين" بالكامل.

Audi TT
وداع حزين لأحد اهم السيارات الرياضية في الربع قرن الماضي، حيث سيتوقف تصنيع موديل أودي TT بشكل رسمي بعد 25 عاما من طرحه نهاية 2023. النسخة الأخيرة من الطراز للعام الجاري، ستكون هي المتاحة لعدد من الأسواق المختارة حول العالم بعد قرار وقف التصنيع

Chevrolet Bolt EV
من السيارات الكهربائية التي يودعها عالم السيارات العام المقبل، طراز "شيفروليه بولت EV"، القرار سيطبق على الجيل الاول من هذا الطراز المتواجد بالأسواق منذ عام 2016، والنسخة المحدثة منه التي طرحت 2022. الطراز كان من أصغر الموديلات الكهربائية في العالم، وتراجع المبيعات كان من أسباب قرار شيفروليه بوقف تصنيعه بشكل نهائي.

Chrysler 300
من علامة كرايسلر، يتوقف تصنيع موديل Chrysler 300 مع نهاية عام 2023 الجاري، هذا الطراز طرح منه مجموعة محدود من النسخ بنسخته لعام 2023، كانت بعدد اجمالي 2,300 نسخة. ويتوقف تصنيع طراز كرايسلر بعد مرور 18 عاما على طرحه للمرة الأولى عام 2005.

مجموعة "دودج"
ومن ماركة دودج الأمريكية للسيارات الرياضية، يتوقف تصنيع مجموعة من الموديلات بشكل رسمي مع نهاية العام الجاري، ذلك يشمل موديلات Dodge Hellcat، وموديلات Dodge Charger، وموديلات Dodge Challenger.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,