سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مرسيدس تتحدى تسلا بهذه السيارة الكهربائية.. تصريحات نارية


أعلنت شركة مرسيدس عن تحديها لشركة تسلا، عبر أحدث طراز كهربائي تقدمه مرسيدس للأسواق ضمن فئة سيدان، هو طراز CLA. ووفق ما ذكر "بيزن انسايدر"، أدلت مصادر من داخل مرسيدس بتصريحات لوكالة بلومبيرغ، يعلنون من خلالها أن طراز مرسيدس الجديد CLA، قادر على التغلب على أي سيارة تقدمها تسلا ضمن نفس الفئة، لما يتمتع به من نطاق سير يتفوق على منافسيه من تسلا.
وطراز CLA الكهربائي الجديد، قدمته ماركة مرسيدس للعرض أمام الجمهور ضمن فعاليات معرض Internationale Automobil-Ausstellung، وهو أحد معارض السيارات البارزة التي تقام سنويا في مدينة ميونخ الألمانية.

وخلال المعرض، تحدث الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة مرسيدس "ماركوس شيفر" لوكالة بلومبيرغ، قائلا أن مرسيدس بتقديمها لطراز CLA الجديد، تأخذ سوق السيارات الكهربائية إلى المستوى لأعلى، كما أشار أن هذا الطراز مهم لعديد من أسباب التطوير في مجال السيارات وليس فقط لما يتمتع به من مدى سير طويل. وفيما يخص نطاق السير، كشفت مرسيدس في مشاركتها بمعرض Internationale Automobil-Ausstellung، عن أن طرازCLA الكهربائي السيدان الجديد تتمتع الفئة الأعلى منه بنطاق سير يصل حتى 466 ميلا على شحنة واحدة. بهذا المعدل يكون طراز CLA الجديد من مرسيدس، متفوقا بما يصل لـ 70 ميلا إضافية على كافة سيارات تسلا المتاحة للأسواق. وسيتمتع الطراز بمعدل اعادة شحن أكثر سرعة أيضا من معدلات الشحن التي تأتي بها سيارات تسلا، فهو قادر خلال 15 دقيقة فقط على إعادة شحن سعة البطارية بما يكفي لقطعه لـ 250 ميلا.
في حين أن سيارات تسلا، خلال وضعها على الشاحن لمدة 15 دقيقة، تكتسب ما يمكنها من قطع مسافة 200 فقط من الطاقة.

وأوضح "بيزنس انسايدر"، أن طراز CLA الجديد من مرسيدس، لا يزال في مراحله الاختبارية، وأن أقرب موعد يتوقع أن يشهد دخوله في خط الإنتاج الرسمي للطرح، لن يكون قبل عام 2025 المقبل، بعد استكمال مرسيدس لكل ما يلزم من عمليات تطوير يتطلبها هذا الطراز الجديد حتى يتم طرحه رسميا للبيع.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,