سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


قبل طرحه في الأسواق.. طلب قوي حول العالم على iPhone 15


علامة مبكرة من الطلب القوي ترصدها شركة أبل الأمريكية للحصول على إصدارات آيفون 15 بعدما بدأت أمس في تلقي الطلبات الأولية.
وقد يضطر راغبو الحصول على آيفون 15 برو ماكس Iphone 15 pro max الجديد في بعض البلدان، والتي منها الصين واليابان والولايات المتحدة، للانتظار حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل للحصول على الهاتف الذكي.
وقد تخفف تلك المؤشرات من مخاوف أبل بشأن طلب الجهاز الرئيسي للشركة في ظل تراجع السوق العالمية للهواتف الذكية، مما أدى إلى استنزاف مبيعات آيفون في الربع الثاني من العام الحالي.
الطلب على آيفون 15
وعلى راغبي الحصول على آيفون 15 برو في الصين الانتظار فترة قصيرة قليلًا تتراوح من أسبوعين حتى ثلاثة أسابيع، وفقًا لموقع الشركة الإلكتروني، والذي أوضح إمكانية تسليم هواتف آيفون 15 في 22 سبتمبر/أيلول الجاري، وهو اليوم نفسه الذي يُطرح فيه الهاتف للبيع في المتاجر. وفي الولايات المتحدة، يجب على مشترين آيفون 15 برو ماكس الانتظار لمدة تتراوح بين ستة وسبعة أسابيع، وهو النموذج الأغلى في مجموعة آيفون 15 التي أطلقتها شركة أبل الأسبوع الماضي.
ويتعين على راغبي الحصول على آيفون 15 برو ماكس في اليابان الانتظار لمدة تتراوح بين خمسة أسابيع وستة أسابيع.

موعد طرح آيفون 15في الأسواق
وللحصول على آيفون 15 برو فإن فترة الانتظار تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع للإصدار الذي يأتي بسعة 128 غيغابايت في الولايات المتحدة واليابان، كما هو الحال في الصين.
وأوضح بعض المحللين أن فترة الانتظار الطويلة تشير إلى انخفاض العرض الأولي لجهاز آيفون 15 برو ماكس؛ حيث واجهت شركة أبل صعوبات في تأمين إمدادات الشاشات المستخدمة في النسخ ذات الحافات الأقل سمكًا مقارنة مع الأجهزة السابقة.
وذكرت مديرة الأبحاث في مجموعة التتبع العالمية في IDC نبيلة بوبال، في تقرير، أن شركة أبل حلت المشكلات التي واجهتها، ومن المتوقع أن تصل الشركة لكامل طاقتها بحلول نهاية 2023 مع توجه الشحنات بشكل كبير نحو طرز آيفون 15 برو ماكس، ما من شأنه أن يمنح الشركة زيادة جيدة في متوسط سعر البيع.
وأفادت تقارير إعلامية محلية صينية، أنه تم بيع نموذجي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس بالكامل في متجر أبل ضمن سوق Tmall التابع لشركة علي بابا خلال دقيقة من طرحهما للبيع.
وشهد موقع JD.com، إحدى قنوات البيع الكبرى لشركة أبل في الصين، ما يزيد على 3.4 ملايين عملية حجز لنماذج آيفون 15 الأربعة في الفترة التي سبقت فتح طلبات منصة التجارة الإلكترونية.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,