سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


هذا الزيت العطري يخلص طفلك من القمل


على الرغم من أن القمل لا يقوى على الطيران أو القفز، غير أنه ينتقل من شخص لآخر في حال وجود تلامس مباشر بين فرد غير مصاب وآخر مصاب.
وفي أغلب الأحيان تظهر الإصابة بقمل الرأس لدى الأطفال الصغار، والحقيقة أن المدارس ودور الرعاية النهارية تلعب دورا كبيرا في زيادة فرص انتقال تلك الطفيليات بين الأطفال.
لكن لحسن الحظ أن هناك مجموعة من الخيارات العلاجية الطبيعية، التي يمكن الاستعانة بها في مواجهة إصابات قمل الرأس، والتي يمكن أن تفيد بصورة فعالة في القضاء على تلك الحشرات.
ومن ضمن هذه الخيارات هو الاستخدام الموضعي للزيوت العطرية، وبالأخص زيت أوراق القرفة، الذي يحظى بفاعلية كبرى على هذا الصعيد، طبقا لما أورده بهذا الصدد موقع هيلث لاين.

زيت ورق القرفة سام لقمل الرأس
لعل أكثر ما يميز القرفة هو مركب ألدهيد القرفة ‏ cinnamaldehyde، وفي حين أنه أكثر ما يجذب الناس إليها، فإنه في نفس الوقت العامل الذي يتسبب في فرار قمل الرأس، لأنه ينفر من الروائح القوية، إذ يفسر مثل هذه الروائح النفاذة على أنها علامة تحذيرية تخبره بضرورة الابتعاد. وسبق أن وجدت دراسة بحثية نشرت نتائجها في العام 1996 أن زيت ورق القرفة العطري هو الأقوى بين النعناع، والزعتر الأحمر، وشجرة الشاي، واليانسون، وجوزة الطيب، والصنوبر وإكليل الجبل، وقد اتضحت مدى فاعليته في معالجة قمل الرأس والقضاء عليه بالاشتراك مع محلول كحولي وعند شطف الرأس والشعر في اليوم التالي بمزيج من الماء والخل والزيت العطري.

هل زيت القرفة أكثر فاعلية من العلاجات الكيميائية؟
بينما يحتمل أن يكون لزيت القرفة القدرة على معالجة قمل الرأس، فقد نوهت بعض البحوث إلى أنه قد لا يكون أكثر فاعلية من العلاجات الكيميائية التقليدية، إذ لم يثبت أن هناك فروقات كبرى.
لكن نتيجة لأن البعض قد يفضل الخيارات العلاجية الطبيعية مقارنة بنظيرتها الكيميائية، فربما يفضلون تجربة زيت ورق القرفة العطري للحصول على النتيجة المرجوة بعيدا عن أي كيماويات.

طريقة تحضير واستخدام تركيبة زيت ورق القرفة العطري
- خلط 4 أو 5 قطرات من زيت القرفة العطري مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز.
- وضع الخليط على فروة الرأس وتركه تحت غطاء الدش لمدة 4 أو 5 ساعات تقريبا.
- تمشيط الشعر بكامل طول الخصل باستخدام مشط القمل.
- شطف الشعر مرتين بشكل جيد.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,