سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


قائمة السيارات الأكثر موثوقية في العالم.. كورولا تتصدر والكهربائية تختفي


كشفت منصة "كونسيومر ريبورتس"، عن أحدث قائمة للعلامات التجارية والسيارات الأكثر موثوقية في العالم، والتي تصدرتها "تيوتا كورولا".
القائمة، نقل ما جاء بها من اختيارات، موقع "كار باظ"، ويتضح بها ما تم اختياره من سيارات جديرة بالثقة على المدى البعيد بحسب استطلاع اجرته منصة "كونسيومر ريبورس" شمل مشاركة تجار السيارات والمستهلكين، مع منح كل سيارة تم اختيارها بالقائمة، درجة تقييم في المتوسط.
وحصب المنصة المتخصصة في إحصائيات المستهلكين، تم إعداد القائمة بناء على عدة عوامل، تشمل أنظمة الأمن والحماية والمعدل الاقتصادي لاستهلاك الوقود، والأداء في القيادة، ودرجة أمان الإلكترونيات بالسيارة، مع تكلفة الصيانة الخاصة بالسيارة.

الماركات
الاستفتاء نتج عنه اختيار مجموعة من ماركات السيارات اعتبرها المستهلكين وتجار السيارات، أكثر ماركات السيارات الموثوقة في العالم حاليا. وتصدرت ماركة "تويوتا" ومن بعدها "لكزس"، ثم "بي إم دبليو"، ثم ماركة مازدا اليابانية، ثم علامة سيارات أودي الألمانية، ومن بعدها ماركة سوبارو اليابانية، ثم أكيورا التابعة لهوندا، ثم ماركة كيا الكورية الجنوبية.

السيارات
وفيما يخص اختيارات المستهلكين لأكثر السيارات الموثوقة في العالم وفق أحدث تقرير لمنصة "كونسيومر ريبتورس"، جاء طراز تويوتا كورولا Toyota Corolla Hybrid في الصدارة. من بعده في الترتيب جاء طراز Lexus GX من ماركة لكزس، ثم طراز Mini Cooper، ومن بعده طراز Toyota Prius.
في القائمة جاء أيضا بين أكثر السيارات الموثوقة في العالم الآن يأتي طراز Mazda MX-5 Miata، ثم طراز Lincoln Corsair ثم النسخة العاملة بمحرك احتراق تقليدي من طراز تويوتا كورولا.

ثم طراز سوبارو Crosstrek، ومن بعده طراز الفئة الثالثة من بي إم دبليو، وفي ختام القائمة يأتي طراز آخر من تويوتا هو Prius Prime.
في الوقت نفسه لم تشمل القائمة وجود سيارات كهربائية، مع وجود سيارتان عاملتان بمحرك كهربائي هجين.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,