سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


لكزس تشوق لسيارة كهربائية ثورية جديدة كلياً قبل أسابيع من التدشين


كشفت لكزس عن صورة تشويقية لسيارة اختبارية كهربائية قادمة بلغة تصميم رياضية وجديدة كلياً، ونرى في الصورة التشويقية جزء من مقدمة السيارة بما يشمل المصابيح النهارية LED.
وستدشن لكزس السيارة الجديدة الشهر القادم في معرض النقل الياباني 2023، وستمثل بداية جيل جديد لسيارات لكزس الكهربائية، والتي ستصل للأسواق بداية من 2026 بمنصة جديدة كلياً وفلسفة إنتاج وتصنيع مختلفة تماماً عن السيارات الحالية.

موديلات لكزس الكهربائية الحالية
حالياً تقوم لكزس بتقديم سيارة RZ كروس اوفر الكهربائية في الولايات المتحدة أوروبا، مع طرحها لنسخة كهربائية لموديل UX .. وهي موديلات حظت بإعجاب المستهلكين والنقاد وحققت نجاحاً جيداً في الأسواق حتى الآن، ولكن ترغب لكزس في الدخول لعالم السيارات الكهربائية بشكل أوسع بكثير خلال الأعوام المعدودة القادمة.

قفزة نوعية في تكنولوجيا البطاريات الكهربائية
الجيل الجديد من السيارات الكهربائية القادمة من لكزس وتويوتا سيحظى ببطاريات ليثيوم ايون محدثة بمدى يقترب من 700 كيلومتر للشحنة الواحدة مع كونها أرخص بـ 20% من البطاريات الحالية.
كما سيتوفر الجيل الجديد ببطاريات ليثيوم-حديد-فوسفات أرخص سعراً بمدى مقدر بـ 530 كيلومتر لكل شحنة وأسعار أرخص بـ 40% من البطاريات المستخدمة في سيارات لكزس وتويوتا الكهربائية الحالية.
وستدعم هذه البطاريات الجديدة معدلات شحن فائقة السرعة للبطارية، من 10% إلى 80% خلال 20 دقيقة فقط باستخدام شواحن DC السريعة، وبالنسبة لسيارة لكزس الكهربائية الجديدة فسنعلم المزيد عنها مع اقتراب موعد تدشينها الرسمي في نهاية أكتوبر.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,