سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أضخم محطة لشحن السيارات الكهربائية في العالم.. 3300 مركبة في يوم


أبرمت شركة تصنيع السيارات الصينية الرائدة BYD عقد شراكة طموح مع شركة النفط والغاز متعددة الجنسيات الشهيرة Shell، للقيام بمشروع ضخم.
ويقول موقع "كار باظ"، إن الشركتين العملاقتين في مجال خدمات وصناعة السيارات، تسعيان لتشييد أضخم محطة لشحن المركبات الكهربائية يشهدها العالم على الإطلاق، تتخذ من مدينة شنزن الصينية مقرا لها.
المحطة تتطلع شركتي BYD وشل لأن يكون قوامها 258 وحدة عامة للشحن السريع للسيارات الكهربائية، لسد حاجة المستخدمين لهذه المركبات في شنزن والمناطق المحيطة بها.
ولا تتوافر أي محطة شحن للسيارات الكهربائية في العالم بهذا الكم من وحدات الشحن، وستعرف هذه المحطة رسميا باسم محطة Shell Recharge Shenzhen Airport EV، بمعنى "محطة شيل لإعادة شحن السيارات الكهربائية بمطار شنزن".

وهذا الاسم الرسمي للمحطة، يشير إلى أن شركة النفط والغاز الطبيعي الشهيرة شل، أصبحت الآن تعمل في مجال السيارات الكهربائية، كغيرها من شركات نفط أخرى، بدأت تتوسع في نشاطها الاستثماري بقطاع السيارات والشحن الكهربائي لدعم الاستدامة.
وحتى الآن تعد شبكة شحن سيارات تسلا في الولايات المتحدة هي الشبكة الأضخم من حيث الانتشار، ولكن لم يسبق أن قامت شركة متخصصة في صناعة ونشر محطات شحن السيارات الكهربائية أن خصصت مثل هذا العدد من وحدات الشحن للسيارات الكهربائية في نفس البقعة المكانية.
ويقول موقع "كار باظ" نقلا عن شركة "شل"، إن شركة النفط تستطيع خدمة أكثر من 3300 مركبة كهربائية في يوم واحد بهذه المحطة الجديدة، وفق مؤشرات توصلت لها الشركة خلال فترة التشغيل التجريبي.

ووفق ما أثير من تساؤلات حول تأثير شبكة الطاقة على المنطقة المجاورة للمحطة، كان رد شركة شل، أن المحطة ستكون قادرة على توليد ما يصل إلى 300 ألف كيلوواط في الساعة من الكهرباء بالمجهود الذاتي، بفضل ما ستدعمها به من ألواح مخصصة لتوليد الطاقة الشمسية، على سطح المنشأة العريض.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,