سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


صاروخ بقوة 1001 حصان.. لامبورغيني تُطلق سيارتها الجديدة بمواصفات خارقة


لا تتوقف سيارات لامبورغيني الإيطالية عن إثارة الشغف فهي من أكثر السيارات أناقة وعراقة حيث تحتفل هذا العام بمرور 60 عاماً على تدشينها.
الجديد هو لامبورغيني ريفويلتو 2024، تلك السيارة الرياضية الخارقة التي ستخرج للنور العام المقبل بإمكانيات مذهلة، وذلك بفضل محرك V-12 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي والمدعوم بثلاثة محركات إلكترونية كهربائية، حيث توفر Revuelto الجديدة قوة قدرها 1001 حصان، بما يمثل إعلان حرب على بقية المنافسين في مجال السيارات الخارقة.
وفقاً لبيانات الشركة، فإن سيارة لامبورغيني ريفويلتو الجديدة تنطلق من وضع السكون لتصل إلى سرعة 100 كم/س في 2,5 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/س خلال 7 ثوانٍ، وتزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س.
هذه السيارة الجديدة هي بديلة لسيارة افنتادور التي أُطلقت في عام 2011، وكانت تتمتع بقوة 691 حصانًا، لكن الموديل القادم من السيارة الجديدة سينتج قوة مذهلة تبلغ 1001 حصانًا، أي زيادة هائلة بنسبة 30% مقارنة بالقوة البالغة 770 حصانًا وهو آخر طراز.
ويتم توليد هذه القوة الضخمة بالكامل بدون الشحن التوربيني.
واختارت لامبورغيني استخدام المساعدة الهجينة للحفاظ على محرك V-12 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي، حيث تصل سرعة المحركات إلى 9500 دورة في الدقيقة.
ويولد محرك V-12 بمفرده قوة تبلغ 814 حصانًا في حد ذاته، ويساعده 3 محركات كهربائية. ولا يوجد أي اتصال ميكانيكي بين المحرك والعجلات الأمامية أو عبر المحور الأمامي.
ويمكن لكل محرك من المحركات الثلاثة توفير ما يصل إلى 148 حصانًا. وتعترف لامبورغيني بأن أحد الأشياء التي اشتكى منها مالكو "أفينتادور" هي قمرة القيادة الضيقة، حيث إن مقصورة السيارة ليست فخمة، لكن يمكن للسائق الذي يبلغ طوله ستة أقدام أن يرتدي خوذة دون أن تصطدم بالسقف.
وتضم السيارة الجديدة فتحة تهوية ضخمة مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد في وسط لوحة القيادة، بالإضافة إلى تقنية جديدة من بينها 3 شاشات عرض رقمية.

الأهم من ذلك، أن الكهرباء لن تؤثر على محرك V-12.
ويبدو المحرك وحشيًا عند الدفع، إلى الحد الذي يجعل من المغري الانتقال إلى سرعة أعلى قبل محدد سرعة الدوران البالغ 9500 دورة في الدقيقة.
وقد عرضت سيارة لامبورغيني 2024 الجديدة سرعتها على الهضبة البريطانية الشهيرة مؤخراً ضمن مهرجان جودوود للسرعة 2023.
وتعتمد هذه السيارة الرياضية الخارقة على نظام "هايبرد" يجمع بين عمل محرك 12 سلندر على شكل حرف V سعة 6,5 لتر يعمل بالبنزين بقوة 813 حصانا، ويعمل إلى جانبه محركات كهربائية يتم شحن بطارياتها من خلال مقبس "بلج ان هايبرد ".
ومن المقرر أن يتم إطلاق هذه السيارة بداية من العام المقبل.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,