سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


تويوتا كراون تزيح الستار عن إصدارات 2024.. الأسعار والمواصفات


أزاحت شركة تويوتا الستار عن نسخة كراون سيدان موديل 2024 في اليابان قبل إطلاقها الرسمي في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
وتتضمن تشكيلة السيارة نسختين سيدان ونسختين كروس أوفر.
ومن المقرر أن تكون جميع إصدارات التشكيلة متاحة في اليابان، بينما ستكون النسخة السيدان متاحة في الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن تضم تشكيلة السيارة إحدى نسخ الـSUV، وفقًا لإعلان تشويقي صدر عن تويوتا.

مواصفات كراون الجديدة موديل 2024
من حيث الحجم، تبدو سيارة تويوتا كراون ضخمة؛ حيث تبلغ أبعادها 5,029 مم طولًا و 1,890 مم عرضًا و 1,471 مم ارتفاعًا، وتعتمد على قاعدة عجلات بطول 3000 مم. وبناءً على هذه القياسات، تقول تويوتا إن هناك مساحة واسعة للأرجل في المقاعد الخلفية، وتشبه هذه المساحة سيارتها الفخمة "سينشري Century" وشقيقتها الـSUV التي تم إطلاقها حديثًا. وتشترك السيارة في التصميم الداخلي مع موديلات "كراون" الأخرى من الجيل الجديد، والتي توفر جوًا داخليًا مريحًا بفضل استخدام الخشب في الفرش الداخلي، بالإضافة إلى أنظمة القيادة السلسة والمريحة. وتتضمن بعض التجهيزات الأخرى مثل إضاءة داخلية محيطة مستوحاة من وحدات الإضاءة اليابانية التقليدية.
لم تكشف تويوتا حتى الآن عن المواصفات الكاملة لنظام القوة الخاص بالسيارة الجديدة. ومع ذلك، من المتوقع أن "كراون" 2024 ستأتي في إصدارين، أحدهما يعمل بخلية الوقود الهيدروجينية والآخر يعمل بمحرك هجين. ومن المرجح أن تكون المنظومة الموجودة في الجيل الثاني من "تويوتا ميراي" مشابهة للمنظومة الموجودة في "كراون"، وتبلغ قوتها 182 حصانًا. ووفقًا لتويوتا، يمكن للسيارة أن تقطع مسافة تصل إلى 821 كم، وتستغرق أقل من 3 دقائق لإعادة تزويدها بالوقود. أما الإصدار الهجين، فسيعتمد على منظومة سعتها 2.5 لتر، ولم يتم الكشفعن مزيد من التفاصيل حتى الآن.

سعر كراون الجديدة موديل 2024
تتراوح أسعار السيارة الجديدة من "كراون" بين 48,500 دولار للنسخة الهجينة و55,200 دولار للنسخة التي تعمل بالهيدروجين FCEV. وتستهدف تويوتا بيع 600 سيارة من الطراز الجديد شهريًا.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,