سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


آخر إصدارات فيسكر أوشين الكهربائية تطل بمواصفات أنيقة وقوية


أطلقت شركة فيسكر أيقونتها أوشين الكهربائية التي تنتمي إلى فئة المركبات متعددة الأغراض (أس.يو.في)، لتشعل نار المنافسة مع فولكسفاغن آي.دي 5 وفورد موستينغ ماك-إس وتسلا موديل واي.
ومن النظرة الأولى يبدو أنه لا يوجد نقص في الخيارات في فئة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، ولكن فيسكر أوشين 2024 تثير الإعجاب بتصميم جميل وميزات جديدة ونطاق قيادة مثير للتشويق.
ويأتي الطراز الرياضي الرائد من حيث الكلفة مزودا ببطارية أصغر ونطاق قيادة أقل، وتم تصنيف الطرازات الأخرى بما يصل إلى 580 كيلومترا من القيادة قبل إعادة الشحن، وهي مسافة يقول المختصون إنها أكثر تنافسية.
وأوضحت الشركة الأميركية أن الأيقونة أوشين الجديدة تأتي بطول يقترب من 4.8 أمتار، كما تقف على قاعدة عجلات بطول قرابة ثلاثة أمتار، بينما لا تقل سعة صندوق الأمتعة عن 476 لترا.
وتظهر السيارة الجديدة بملامح عصرية تراعي أعلى درجات الانسيابية والخصائص الأيروديناميكية، مع الكشافات النحيفة على المقدمة والمصابيح الخلفية الرائعة، فضلا عن العجلات الكبيرة قياس 22 بوصة.
وتأتي أوشين التي بدأ طرحها الأحد الماضي أيضا مزودة بجميع أنظمة المساعدة الشائعة، بدءا من قائد الطريق السريع شبه الآلي وحتى نظام ركن السيارة الأوتوماتيكي.
بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير العديد من الوظائف الأخرى من خلال تحديثات البرامج.
وتم تصميم المقصورة الداخلية لسيارة فيسكر بعناية فائقة، وهي تستخدم مواد معادا تدويرها، بما في ذلك المواد البلاستيكية المستخرجة من البحر.
ونظراً لمكانة الشركة غير المثبتة، فإن شراء سيارة أوشين يتطلب شيئاً من الثقة، ولكن على الجانب الآخر من هذه القفزة ستجد سيارة دفع رباعي أنيقة للغاية.
وتتوفر للسيارة مجموعة من البطاريات بسعة تصل إلى 113 كيلومترا، وهو ما يصل بالسيارة إلى مدى السير 707 كيلومترات. وتغطي المحركات المتاحة للسيارة نطاق القوة الممتد بين 202 كيلوواط/275 حصانا و415 كيلوواط/564 حصانا.
وتتسارع أوشين الكهربائية من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.9 ثوان، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 205 كيلومترات في الساعة.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,