سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أفضل 5 أجيال طرحتها فولكسفاغن من طراز غولف GTI


يأتي ضمن أكثر موديلات فولكسفاغن تميزا ونجاحا عبر تاريخها، طراز جولف GTI، الذي تعلق به العديد من عشاق السيارات عبر أجيال متعاقبة.
ويكشف "كار باظ" ضمن هذا التقرير عن تقييم للخبراء، لأفضل الأجيال التي طرحت للأسواق من طراز فولكسفاغن غولف GTI.

Mark VI
في المركز الخامس بين أفضل الأجيال التي سبق أن طرحت من طراز غولف GTI، يأتي الجيل السادس من الطراز، والذي قدمته الماركة بمسمى تسويقي Mark VI. هذا الجيل من الطراز قدمته فولكسفاغن بنوع جديد من ناقلات الحركة DSG، مع نظام غلق إلكتروني من نوع XDS، ومحرك K04 توربيني.
Mark II الجيل الثاني من غولف GTI، يأتي بالمركز الرابع بين أفضل الأجيال التي سبق وطرحت من الطراز المميز من الماركة الألمانية الرائدة. هذا الجيل عاصر العديد من التعديلات على قدرات محركه مع مرور الوقت، شهدت ترقية للقوة الحصانية بالمحرك من 110 أحصنة، إلى 175 حصانا.

Mark VII
جيل Mark VII من فولكسفاغن غولف GTI طرح كنسخة خاصة احتفالا بمرور 40 عاما على طرح أول نسخة من فئة GTI، وأتيح للأسواق في عام 2013. هذا الجيل كان الأول الذي يتاح منه أكثر من خيار لقوة المحرك في الوقت نفسه، بما يشمل محركا بقوة 217 حصانا، وآخر بقوة 227 حصانا، ويأتي في المركز الثالث بتقييم أجيال طراز غولف.

Mark I
في المركز الثاني، يأتي Mark I الجيل الأول من موديل جولف GTI، بين أفضل النسخ التي طرحت من الطراز المميز من فولكسفاغن. هذا الجيل صنعت منه فولكسفاغن 5000 نسخة فقط، بمحرك يتمتع بسرعة قصوى تصل لـ 113 ميلا في الساعة.

Mark V
والطراز Mark V جاء في المركز الأول كأفضل جيل طررح من طراز غولف GTI، ممثلا لليل الخامس من الطراز. وهذا الجيل عمل بمحرك ينتج قوة 197 حصانا، مع تحسين في وزن الموديل لمنحه قدرة أعلى على التسارع.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,