سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


شاومي تصدم طالبي شراء سيارتها الكهربائية.. انتظروا 7 أشهر


بعد تلقيها طلبات حجز غير متوقعة لأول سيارة كهربائية تنتجها، أحبطت شاومي الصينية حاجزي طرازها الجديد بإعلانها عن موعد التسليم. وقالت شاومي إن مدة انتظار حاجزي طرازها الكهربائي الأول SU7 لحين تسلمهم النسخ الخاصة بهم، قد تستمر لما يزيد على 7 أشهر ، وفق "سي إن إي في بوست".
ومنذ الإعلان عنه رسميا في 28 مارس/آذار الماضي، استمرت شاومي في مد فترة الانتظار المحتملة لتسليم النسخ المحجوزة من الطراز الكهربائي الجديد، والآن تم مد هذه الفترة لـ 7 أشهر قابلة للزيادة مع زيادة عدد طلبات الحجز التي تستقبلها الماركة الصينية يوميا. والطراز الكهربائي الأول من شاومي، SU7، يتاح منه فئات تشمل الفئة الافتتاحية، وفئة برو وفئة ماكس، ووفق بيانات عبر التطبيق الإلكتروني الرسمي المخصص لحجز السيارة الكهربائية من شاومي Xiaomi EV، تتراوح مدة الانتظار لحين تسليم النسخ المحجوزة من فئة الطراز الافتتاحية بين 13 و 16 أسبوعا. في حين تمتد فترة الانتظار المقدرة لتسليم النسخ المحجوزة من فئة برو من طراز SU7 بين 16 و19 أسابيع، والمدة المقدرة لحين تسليم النسخ المحجوز من فئة ماكس الأعلى من الطراز تتراوح بين 25 و28 أسبوعا. وتتيح ماركة شاومي الطراز الكهربائي بسعر افتتاحي 29,900 دولار، ومن المقرر أن تتيح شاومي نسخة استثنائية تدعى نسخة المؤسسين من طراز SU7، ستتاح بعدد محدود من النسخ للبيع فقط 5000 نسخة، بخلاف الفئات العامة المتاحة من الطراز. وأعلنت شاومي أنها بمجرد فتح باب تلقي طلبات الحجز للطراز الجديد، استقبلت الماركة الصينية 10,000 طلب حجز جديد خلال 4 دقائق فقط، زادت لـ 20,000 طلب في أول 7 دقائق، ثم 50,000 طلب حجز جدي تلقتها الشركة لشراء الطراز بعد 27 دقيقة فقط من فتح باب الحجز.
وفي التاسع والعشرين من مارس/آذار الماضي بعد مرور 24 ساعة على فتح باب حجز الطراز الجديد، وصلت طلبات الحجز الجدية لـ 88,898 طلب حجز إجمالا.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,