سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


لينوفو تتفوق على عمالقة أمريكا وتتصدر مبيعات الحواسيب الشخصية


عادت سوق الحواسيب الشخصية العالمية للنمو خلال الربع الأول من هذا العام بعد فترة تراجع دامت سنتين، لتصل إلى مستويات ما قبل الجائحة.
ووفقًا لبيانات من شركة أبحاث السوق "آي دي سي"، شهدت سوق الحواسيب الشخصية زيادة مبيعات بنسبة 1.5% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلى 59.8 مليون وحدة.
وقد استحوذت الشركة الصينية "لينوفو" على الحصة الأكبر من السوق في قائمة ضمت أكبر خمسة شركات من حيث الحصة السوقية خلال الربع الأول من العام، وقد شملت القائمة ما يلي من شركات.
في المركز الأول بين أكبر 5 شركات للحواسيب الشخصية حول العالم في الربع الأول من عام 2024، جاءت شركة لينوفو الصينية، بوصول حجم شحناتها خلال الربع الأول من العام لـ13.7 مليون وحدة، ووصول حصتها السوقية لما نسبته 23.0%.
في المركز الثاني جاءت شركة hp، بـ12 مليون وحدة، وحصة سوقية 20.1%.
في المركز الثالث بين أكبر 5 شركات للحواسب الشخصية حول العالم في الربع الأول من عام 2024، جاءت شركة ديل تكنولوجيز، بوصول حجم شحناتها خلال الربع الأول من العام لـ 9.3 مليون وحدة، ووصول حصتها السوقية لما نسبته 15.5%.
في المركز الرابع جاءت شركة أبل، بوصول حجم شحناتها خلال الربع الأول من العام لـ4.8 مليون وحدة، ووصول حصتها السوقية لما نسبته 8.1%.
في المركز الخامس جاءت شركة ايسر غروب، بوصول حجم شحناتها خلال الربع الأول من العام لـ 3.7 مليون وحدة، ووصول حصتها السوقية لما نسبته 6.2%.



سيريا ستار تايمز - syriastartimes,