سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


روبوتات شبيهة بالبشر تدخل حيز الإنتاج


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لروبوتات تحاكي البشر، تدخل حيز الإنتاج بشكل ضخم في الصين، كما في مقاطع الفيديو التي حظيت باهتمام كبير، وقد لا يستطيع أحد التفريق فيها بين الإنسان والآلة.
وتفاعل المتابعون مع الفيديو الذي يظهر روبوتات شبيهة بالبشر تتجول في أحد المصانع الصينية؛ إذ اعتقد الكثيرون أنها تظهر وكأنها إنسان حقيقي.


وتناولت صحف صينية أن الروبوتات تم تطويرها من قبل شركة "Qiming Robotics" وتتميز بقدرتها على المشي والتحدث والتفاعل مع محيطها بطريقة شبيهة بالبشر. وتخطط شركة "Qiming Robotics" لبدء الإنتاج الضخم لروبوتاتها الشبيهة بالبشر في عام 2024، مع خطط لبيع آلاف الروبوتات سنويًا.

وتتمتع روبوتات الشركة بمجموعة واسعة من الميزات، بما في ذلك، المشي الواقعي وتقنية متقدمة لتحقيق حركة طبيعية وسلسة. إلى جانب أنها قادرة على التفاعل مع البيئة ومحيطها، وتجنب العقبات والالتقاء بالناس. ويمكن للروبوتات التحدث وفهم اللغة البشرية، مما يجعلها قادرة على التفاعل مع البشر. ويثير التطور السريع لروبوتات تحاكي البشر العديد من المخاوف الأخلاقية، مثل، إمكانية إساءة الاستخدام لهذه الروبوتات لأغراض خبيثة، مثل نشر المعلومات المضللة أو ارتكاب الجرائم، واستخدامها في مجالات العمل المختلفة إلى فقدان الوظائف البشرية.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,