سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


نصائح لحماية السيارة أثناء الركن لفترة طويل في الطقس الحار


يحتاج ركن السيارة لفترات طويلة خلال فصل الصيف إلى رعاية خاصة، تماما كتلك الرعاية التي تحتاجها السيارة أثناء الاستخدام العادي في هذه الظروف المناخية.

وهذه مجموعة من النصائح القيمة، التي يؤدي اتباعها للحفاظ على سلامة سيارتك عند ركنها لفترة طويلة في ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديدة في فصل الصيف.

اختيار مكان ركن مناسب في فصل الصيف،
ينصح الخبراء بركن السيارة في مكان جاف وجيد التهوية وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.
تعتبر المرائب التي يتم التحكم في مناخها أفضل صديق لركن السيارة لفترة طويلة وسط درجة حرارة مرتفعة، ولكن إذا كان عليك أن تسلك طريقًا أكثر اقتصادا، فيمكنك على الأقل تخفيف الأضرار الشائعة الناجمة ركن السيارة لفترة طويلة.
ويكون ذلك بأن تتحقق من المرآب الخاص بك بحثًا عن القوارض والتخلص منها، وقم بوضع الفخاخ إذا لزم الأمر، وقم بتغطية أي نوافذ لتقليل التعرض لأشعة الشمس وتقليل خطر الحرارة الزائدة في منتصف النهار.
ينصح أيضا بتوفير جهاز إزالة الرطوبة للحفاظ على دوران الهواء ومنع تراكم الرطوبة في منطقة ركن السيارة.

التنظيف الدوري من الداخل والخارج
في ظل الحرارة المرتفعة، تظهر الروائح الكريهة لأي انسكابات للأطعمة أو المشروبات داخل السيارة، التي ستتاح لها فرصة التفاقم في الطقس الحار، لذا من الضروري الاهتمام بنظافة السيارة من الداخل طوال فترة ركنها، وبالمثل، فإن غسل الجزء الخارجي جيدًا سيقلل من فرص تراكم الطين والغبار والأوساخ على الطلاء، ويمكنك تغطيته بطبقة خفيفة من الشمع ليكون بمثابة حاجز بين السيارة والغطاء أثناء ركنها.

تجديد السوائل في السيارة
ركن السيارة لا يعني عدم الاهتمام بخزان الوقود وما يتبع من سوائل، نظرا لأن تجديد السوائل بالسيارة، يجنب تكوين رطوبة في خزان الوقود، كما تمنع السوائل شظايا المعادن الصغيرة والمواد اللزجة من الاستقرار في الزوايا والتسبب في حدوث مشكلات بمجرد إخراج سيارتك من حالة الركن.
لذا ينصح بأن تقوم بتغيير الزيت للمحرك في الأسبوع السابق لإيقاف سيارتك للركن لفترة طويل.

حماية صحيحة للبطارية
قد يؤدي ترك البطارية متصلة بالمحرك أثناء الركن الطويل للسيارة في درجة حرارة مرتفعة إلى تبخر السوائل وتدهور البطارية، لذا عليك عدم توصيل البطارية بالمحرك عند ركن السيارة لفترة طويلة في فصل الصيف.
إذا كنت مهتمًا جدًا بإعدادات الراديو ولوحة القيادة، فاستخدم شاحنًا متدرجًا للاحتفاظ بما يكفي من الطاقة هناك للحفاظ على بطاريتك الخاملة في فصل الصيف.

ملحوظة هامة تخص الإطارات
في فصل الصيف عند ركن السيارة لمدة طويلة وسط درجات حرارة مرتفعة، سواء كنت تقود السيارة بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، فلا ينبغي أبدًا ركن السيارة مع رفع فرامل اليد لأن ذلك قد يؤدي إلى الضغط على فرامل الانتظار بمرور الوقت والحرارة.
لذلك عليك عند ترك السيارة للركن لفترة طويلة في الطقس الحار عدم رفع فرامل اليد خاصة اذا كان ركن السيارة داخل جراج خاص.

حماية الإطارات
في حالة الركن يمكن أيضا توفير حماية للإطارات من درجات الحرارة المرتفعة، وذلك، برفع السيارة عن الأرض، لتكون السيارة مثبتة على حاملات لا توصل درجة الحرارة الأرض للإطارات، لتجنب تعرضها للتلف على المدى البعيد.

وضعية النوافذ
تعتمد كيفية ترك النوافذ على نوع المكان ومعدل الحرارة التي تواجهها السيارة وما إذا كنت قادرًا على التحكم في درجة حرارة موقع التخزين الخاص بك أم لا.
بالنسبة للحرارة الجافة ومكان تخزين جيد التهوية، فإن ترك النوافذ مفتوحة جزئيا سيسمح للهواء الداخلي بالتعادل في درجة حرارته مع الهواء خارج سيارتك.
إذا كان ركن السيارة في درجة رطوبة مرتفعة ، أو كنت تعلم أنك لن تتمكن من التحكم في الرطوبة في موقع ركن الخاص بك، يجب غلق نوافذ السيارة بإحكام حتى لا يتسرب العفن لداخل السيارة. سيارات رياضية بناقل سرعة يدوي.. أبرز موديلات 2024

تغطية السيارة
ينصح بتغطية السيارة في فصل الصيف عند تركها للركن لفترة طويلة، ولكن اختيار خامة الغطاء أمر ضروري، فيجب الابتعاد عن انواع الاغطية البلاستيكية، وهذا يشمل الأقمشة المصنوعة من خامات البولي أو البولي إيثيلين.
تحت أشعة الشمس المباشرة والحرارة المفرطة، يمكن أن تذوب هذه الأقمشة ذات الجودة المنخفضة في غضون أسابيع.
أيضا تجنب أنواع الأقمشة القماشية المطلية، لأنها يمكن أن تترك تراكمات أو تنقل الصبغة إلى سيارتك بمرور الوقت وارتفاع درجة الحرارة. بدلاً من ذلك، استثمر في غطاء سيارة عالي الجودة مصمم للحرارة الشديدة ويكون مضاد للأشعة فوق البنفسجية.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,