سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مميزات نظام iOS 18 لهواتف آيفون.. أبل تصنع التاريخ


أعلنت شركة أبل ضمن مؤتمرها السنوي للمطورين عن نظام التشغيل الجديد لـ آيفون iPhone: iOS 18. وخلال الكلمة الافتتاحية للشركة في مؤتمر WWDC، أظهر نائب رئيس الشركة Craig Federighi عددًا كبيرًا من التحسينات الجديدة القادمة إلى تطبيقات أبل عبر نظام التشغيل الجديد مع دعمه للذكاء الاصطناعي. وكما هو متوقع، يركز iOS 18 بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي وميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية. وبحسب "ذا فيرج"، مثل iPad وMac، ستكتسب أجهزة آيفون الميزات الجديدة عبر نظام التشغيل الحديث عندما يتم طرحه هذا الخريف.
والكشف عن نظام التشغيل الجديد iOS 18 ، يعتبر لحظة تاريخية بالنسبة لأبل، كونه داعما لأول ميزات ذكاء اصطناعي شاملة جديدة ستساعد مستخدمي آيفون على إرسال رسائل البريد الإلكتروني وتوفير الوقت والتعبير عن أنفسهم من خلال خطوات سهلة الاستخدام.
وإلى جانب الذكاء الاصطناعي، قدمت أبل تغييرات جديدة عبر نظام التشغيل الحديث، تشمل شاشة رئيسية أكثر قابلية للتخصيص والتي توفر أخيرًا وضعًا أكثر مرونة للأيقونات. وفي الوضع المظلم، ستتخذ أيقونات التطبيقات درجة أغمق لتريح عيني المستخدم، وسيتيح لك محرك السمات الجديد تطبيق اللون المختار عبر شبكة التطبيقات الخاصة بك للحصول على تخصيص أعمق لألوان الشاشة. وعبر نظام التشغيل الجديد iOS 18 أصبح مركز التحكم على آيفون أيضًا أكثر تقدمًا، وستكون قادرًا على التمرير بين صفحات متعددة من عناصر التحكم والتبديل لأهم ميزاتك، وهي سمة يقول الخبراء أنها تجعل من هواتف آيفون أقرب إلى هواتف أندرويد.
وسيتيح iOS 18 أيضًا للمستخدمين أيضا استبدال أيقونات الكاميرا والمصباح الافتراضي على شاشة القفل بأي شيء تفضله في مركز التحكم.
عزز أيضا نظام التشغيل iOS 18 من زيادة الخصوصية من خلال السماح للمستخدم بطلب المصادقة لأي تطبيق تختاره، أو إخفائه تمامًا حتى يعرف هاتفك هويتك بالفعل. ويمكن الآن التحكم على وجه التحديد في جهات الاتصال التي يمكن لتطبيقات الطرف الثالث الوصول إليها.
كما أصبح تطبيق الرسائل أكثر قابلية للتعبير، وسيتمكن المستخدمين من استخدام أي رمز تعبيري "إيموجي" عبر ميزة Tapback، وسيكون هناك تنسيق جديد للخط العريض والتسطير والشطب والخط المائل. وحرصت أبل على توسيع اتصالات آيفون عبر الأقمار الصناعية بالسماح بالمراسلة عبر الأقمار الصناعية من خلال نظام التشغيل الجديد. مع منح المستخدمين، خيار جدولة الرسائل، وهو ما توفره خدمة رسائل Google بالفعل وتأتي للمرة الاولى لأجهزة آيفون، وهي خدمة RCS التي أكدت أبل أنها قادمة إلى تطبيق الرسائل مع نظام التشغيل iOS 18.

* كيفية تثبيت الإصدار التجريبي iOS 18 – المطور
لم تعد هناك حاجة إلى حساب Apple Developer مدفوع
- ولكن قد تحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام Apple ID الخاص بك على موقع أبل للمطورين.

إذا لم تقم بذلك من قبل، فقم بعمل نسخة احتياطية جديدة لجهاز iPhone أو iPad الخاص بك
- وهو أمر مهم إذا كنت تريد أو تحتاج إلى الرجوع إلى نظام التشغيل iOS 17 (توصي Apple بعمل نسخة احتياطية لجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي)، وإليك الخطوات:

- قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad (الذي يعمل بنظام iOS 16.4 أو أحدث).
- اضغط على عام > تحديث البرنامج
- اختر زر تحديثات بيتا (قد يستغرق ظهورها بعض الوقت)
- اختر الآن iOS 18 Developer Beta
- إذا كنت بحاجة إلى تغيير معرف Apple الخاص بك المرتبط بالإصدار التجريبي، فيمكنك النقر عليه في الأسفل
- اختر "رجوع" عند الانتهاء
- ابحث عن ظهور iOS 18 Developer Beta، ثم اختر تنزيل وتثبيت إذا كنت لا ترى خيار تشغيل التحديثات التجريبية أو يظهر iOS 18:
- حاول إنهاء تطبيق الإعدادات وإعادة تشغيله
- تأكد مرة أخرى من أنك تستخدم نظام التشغيل iOS 16.4 أو إصدار أحدث (إذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف تحتاج إلى التحديث قبل الحصول على الخيار التجريبي في الإعدادات)
- قم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple الخاص بك على Developer.apple.com مجانًا ثم حاول الخطوات المذكورة أعلاه مرة أخرى





سيريا ستار تايمز - syriastartimes,