سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة من تويوتا.. إليك موعد الطرح


سعياً منها إلى سد الفجوة مع شركة تسلا وغيرها من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا السيارات الكهربائية، من المقرر أن تكشف تويوتا عن أول سيارة كهربائية خالصة لها مزودة بنظام قيادة ذاتية متقدم.
وبحسب موقع "إنجادجت"، السيارة ستكون نتاج مشروع تويوتا المشترك، GAC Toyota، الذي أكدت الشركة أنه سيطلق سيارة كهربائية بقدرات قيادة ذاتية تشبه نظام Tesla Full Self Drive العام المقبل في الصين.
وGAC Toyota، هو مشروع مشترك بنسبة تعاون 50:50 بين شركة Toyota Motor ومجموعة قوانغتشو للسيارات (GAC) الصينية. وتم الإعلان عن قرار طرح الطراز الكهربائي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لشركة GAC Toyota حيث تتطلع إلى سد الفجوة التكنولوجية مع المنافسين مثل Tesla وXPeng وBYD وNIO وغيرهم في المنطقة. وبعيداً عن الطراز الذي سينتج عن شراكة GAC Toyota، ستطرح شركة تويوتا سيارة أخرى باسم Bozhi 3X SUV العام المقبل كأول طراز EV يتميز بتقنية القيادة الذاتية. الطراز سيعمل على تمكين ميزات مساعدة السائق المتقدمة فيما يخص القيادة الذاتية مثل القيادة على الطرق، وتجنب العوائق، ومواقف السيارات (على غرار نظام FSD الخاص بشركة Tesla). وتطرح تويوتا هذه التقنية عبر شراكة جديدة مع شركة Momenta، وهي شركة ناشئة للسيارات ذاتية القيادة في بكين. وكانت تويوتا من بين المستثمرين الرئيسيين خلال تمويل Momenta لعام 2021 من السلسلة C. وتعمل شركة GAC Toyota أيضًا مع شركة Huawei لاستخدام تقنيتها في سيارة السيدان الكهربائية bZ3X من تويوتا، وفقًا لـ CnEVPost. وتعد التقنية الجديدة فريدة من نوعها من هواوي حيث ستوفر Momenta وHuawei البرامج والأجهزة بينما يعمل الثلاثة، يضاف لهم تويوتا، معًا لدمجها. وكشفت تويوتا أيضًا عن خططها لإطلاق بطارية ليثيوم فوسفات الحديد، بحلول عام 2027 والتي يمكن أن تخفض تكاليف الإنتاج للسيارات الكهربائية بنسبة 40%.
وبعد انخفاض مبيعات السيارات بنسبة 22% في الصين خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، تتطلع تويوتا إلى تجديد علامتها التجارية بتكنولوجيا جديدة أكثر تنافسية. وتسعى شركة السيارات اليابانية العملاقة إلى درء المنافسة القادمة من شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية منخفضة التكلفة مثل BYD، التي أطلقت سيارتها الكهربائية الثالثة في اليابان الأسبوع الماضي.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,