سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


خامنئي يشارك شخصيا في بلورة الرد على اغتيال سليماني والوعيد الإيراني يشمل إسرائيل..زمن اضرب واهرب قد ولى وسننتقم لدماء قاسم سليماني


نقل مراسلنا بطهران عن مصادر خاصة لـسـيريا سـتار تايمز أن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي شارك اليوم لأول مرة في تاريخ إيران في اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث الرد على اغتيال الجنرال قاسم سليماني. وفي سياق الردود الإيرانية على استهداف سليماني أيضا، أشار رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور إلى أن "هناك 36 قاعدة أمريكية تحت مرمى نيراننا ومن السهل علينا توجيه ضربة قوية ولن تمر هذه الجريمة بسهولة". من جانبه، قال محمد نقدي، مساعد قائد الحرس الثوري، إنه "يجب على الولايات المتحدة أن تبدأ بإزالة قواعدها في المنطقة، أو أن توصي على توابيت لجنودها". وفي وقت سابق أشار المتحدث باسم الحرس الثوري رمضان شريف، إلى أن اغتيال قاسم سليماني "بداية فصل جديد في تاريخ الحرس الثوري ويضع محور المقاومة أمام مرحلة جديدة"، محذرا من أن "الانتقام لاغتيال قاسم سليماني سيكون في كافة أنحاء العالم الإسلامي" وسيشمل إسرائيل أيضا.

وقال: "لن يهنأ الأمريكيون من اليوم فصاعدا، ونحن ندرس الرد على اغتيال سليماني.. عزمنا على الانتقام من أمريكا وإسرائيل بات أكبر بكثير ولدينا الكثير من أمثال سليماني في الحرس الثوري". وقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني مع عدد من قياديي الحشد الشعبي العراقي في ضربة جوية أمريكية استهدفتهم في طريق مطار بغداد الدولي فجر اليوم 

المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: زمن اضرب واهرب قد ولى وسننتقم لدماء قاسم سليماني

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، إن زمن اضرب واهرب قد ولى، مؤكدا أن إيران ستنتقم لدماء قاسم سليماني. في هذه الأثناء بدأت خمس مقاتلات من طراز إف 14 مناورات غرب إيران على الحدود مع العراق.

حرس الثورة في إيران يؤكد أنه سينتقم بشدّة لدماء الشهداء وسيكمل طريق اللواء سليماني بقوة وعزم. المتحدث باسم أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني كيوان خسروي يقول إن المجلس سيعلن موقفه بعد ساعات قليلة.

وأصدر حرس الثورة في إيران بيان تعزية باستشهاد قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني ورفاقه الشهداء في العدوان الأميركي الأخير في بغداد. واعتبر حرس الثورة أن اغتيال اللواء سليماني يأتي "في ظروف مُنيَ فيها الأعداء بالهزائم المتتالية في المنطقة"، مؤكداً استمرار نهج الشهيد والانتقام لدمائه الزكية. وذكر البيان أن اللواء سليماني ليس فرداً وحسب، بل هو مدرسة لن تنضب، مركزاً على أنه "من اليوم وصاعداً ستترجم معاني هذه المدرسة أكثر في جغرافية الهيمنة والوجود غير القانوني والاستعماري في أقصى نقاط العالم". وأكد حرس الثورة أنه سينتقم بشدّة لدماء الشهداء وسيكمل طريق اللواء سليماني بقوة وعزم أكثر من السابق على جبهة المقاومة الإسلامية. من جهته، أكد المتحدث باسم أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني كيوان خسروي أنه وخلال الساعات القليلة المقبلة سيتم الإعلان عن موقف المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني حيال الاعتداء الأميركي واستهداف سيارة اللواء قاسم سليماني في بغداد الذي أدى إلى استشهاده ورفاقه. ولفت إلى أن الحكومة الأميركية تتحمل العواقب القانونية والسياسية والعسكرية والأمنية لهذه الجريمة، "وستتحمل واشنطن تكاليف باهظة أكبر بكثير من الإنجازات الوهمية لهذه الخطوة العمياء". وشدد خسروي على أن الحسابات الأميركية لطالما كانت مخطئة، "وستدرك واشنطن اليوم أن المقاومة لا تستند على شخص واحد بل هي شجرة مثمرة وستكمل طريقها بقوة وقدرة".

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,