سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


إيران : 35 موقعا أمريكيا حيويا وتل أبيب في مرمى نيراننا ونتوقع مغادرة الأمريكيين المنطقة بعد تلقيهم ردّنا


نقلت وكالة "تسنيم" للأنباء عن قيادي كبير بالحرس الثوري الإيراني قوله، إن إيران ستعاقب الأمريكيين‭‭‭ ‬‬‬أينما كانوا في مرماها، ردا على مقتل قاسم سليماني قائد "فيلق القدس". وقال القيادي غلام علي أبو حمزة، إن 35 هدفا أمريكيا حيويا في المنطقة بالإضافة إلى تل أبيب، "في مرمى القوات الإيرانية، مؤكدا أن الولايات المتحدة وإسرائيل يجب أن تكونا في حالة ذعر دائمة بعد اغتيال الشهيد قاسم سليماني". وأضاف: "يعد مضيق هرمز طريقا حيويا للغرب، حيث يعبر عدد كبير من المدمرات والسفن الحربية الأمريكية هرمز وبحر عمان والخليج الفارسي". وشدد على أن إيران تحتفظ بحقها في الانتقام من الولايات المتحدة على اغتيال قاسم سليماني.

قال مساعد شؤون العمليات في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان، إنه يتوقع مغادرة الجيش الأمريكي الشرق الأوسط بعد تلقيه الرد على مقتل اللواء قاسم سليماني. وأكد نيلفروشان أن "انتقام المقاومة الجغرافي على اغتيال قاسم سليماني سيكون مؤلما جدا وخارج السيطرة ونتوقع أن يضطر الأمريكيون لمغادرة المنطقة بعد الرد". وتأتي أقوال نيلفروشان لتضاف لتصريحات سفير إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، الذي توعد بأن يكون رد طهران على مقتل سليماني "بعمل عسكري". وكان السفير الإيراني قد أبلغ مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في وقت سابق الجمعة، بأن بلاده تحتفظ بحقها في الدفاع عن النفس بموجب القانون الدولي، مؤكدا أن قتل سليماني "مثال واضح على إرهاب الدولة وعمل إرهابي يمثل انتهاكا صارخا للمبادئ الأساسية للقانون الدولي".

وأكد قائد حرس الثورة في إيران، اللواء حسين سلامي، اليوم السبت، أن الانتقام لاغتيال قائد فيلق القدس، الفريق قاسم سليماني، سيجري على نطاق جغرافي واسع، من شأنه إنهاء الوجود الأميركي بالمنطقة. وقال سلامي، في تصريحات لوكالة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الرسمية، إن هذه الجريمة خلقت طاقة جديدة في جغرافية شاسعة لأخذ ثأر حازم، مشيراً إلى أن "الانتقام سيكون واسع النطاق في الجغرافيا وبمرور الوقت وبآثار حاسمة". وتابع: "اغتيال سليماني سيكون نقطة البداية لإنهاء الوجود الأميركي في المنطقة". وكان نائب قائد حرس الثورة في إيران العميد علي فدوي، أكد أنه بمجرد تلقينا الأوامر فبإمكاننا وبكل قوتنا تحقيق وعيد قائد الثورة. العميد فدوي قال للميادين إننا "سنرد على استشهاد سليماني وسنوجه رداً قوياً ونحن أقوياء جداً، وعلى الحكومة الأميركية الحالية غير العاقلة التفكير جدياً بمصالحها". وأضاف أن "الانتقام من أميركا لا يتعلّق بإيران وحسب بل بالجغرافيا الكاملة لجبهة المقاومة". يذكر أن طائرات أميركية استهدفت سيارتين تقلان الفريق سليماني والقائد المهندس، ما أدى لاستشهادهما مع عدد من القادة.

ووعد أمين عام "منظمة بدر " والقيادي في الحشد الشعبي العراقي هادي العامري، الشهيد أبو مهدي المهندس، أن يكون ثمن دمه الطاهر هو "خروج القوات الأميركية من العراق إلى الأبد، وتحقيق السيادة الوطنية الكاملة".
العامري وفي فيديو مؤثر انتشر له على مواقع التواصل الاجتماعي خلال وقوفه بجانب نعش المهندس خلال التشييع اليوم السبت، أكد "المضيّ على الطريق الذي لا نحود عنه، إلا إذا تحققت إحدى الحسنيين النصر أو الشهادة". وأضاف العامري: "أُطمئن إننا على العهد سنمضي في طريق الصالحين والمؤمنين، طريق الشهيد الصدر الأول والصدر الثاني والحكيم، وكل من أراق دمه في هذا الطريق. نحن لا نحيد ولا نخضع لأيّ ضغوط مهما كانت". واستشهد قائد قوة القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس بقصف صاروخي أميركي قرب مطار بغداد الدولي.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,