سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


بشعار الموت لأميركا مجلس الشورى الايراني يفتتح جلسته..و يشدد على الرد الحازم بقوة واقتدار وحكمة

رئيس مجلس الشورى الإيراني يقول إن ترامب قد ارتكب جريمة كبيرة وهي بمثابة الانقلاب العسكري عام 1953، وقائد حرس الثورة في إيران يؤكد أن اغتيال الفريق قاسم سليماني سيتبعه انتقام استراتيجي سينهي وجود أميركا في المنطقة.


افتتح مجلس الشورى الإيراني جلسته اليوم بشعار "الموت لأميركا". وقال رئيس المجلس علي لاريجاني إن ترامب قد ارتكب جريمة كبيرة وهي بمثابة الانقلاب العسكري عام 1953، مشيراً إلى أن هذه الجريمة غيرت ظروف المنطقة والعالم فجأة. كما أكد لاريجاني إلى أن الفريق قاسم سليماني ساعد الشعبين العراقي والسوري بطلب من حكومتيهما للتصدي للإرهاب لذا شهادته صدمة لشعوب المنطقة.
بدوره، قال قائد حرس الثورة في إيران اللواء حسين سلامي إن اغتيال الفريق قاسم سليماني سيتبعه انتقام استراتيجي سينهي وجود أميركا في المنطقة، مضيفاً أن هذا الاغتيال سيخلق تلقائياً قوةً جديدةً في جغرافيا واسعة عازمة على الانتقام وفي مدة زمنية طويلة وسيترك أثراً مصيرياً. وأشار إلى أن جبهة المقاومة أضافت إلى أهدافها هدف الانتقام لدم الشهداء سليماني والمهندس ورفاقهما، لافتاً إلى أن "اغتيال الفريق سليماني لا يعني نهايته بل هو بداية جديدة له باعتباره مدرسة وطريقاً للجهاد والنضال ضد الاستكبار".

يشدد على الرد الحازم بقوة واقتدار وحكمة
مجلس الشوري الإيراني يقول إن شهادة الفريق قاسم سليماني هي بداية نهاية الوجود الأميركي في المنطقة، كما صادق في جلسته على مشروع إدراج الجرائم والمؤامرات الأميركية ضمن المناهج المدرسية.

أعلن مجلس الشورى الإيراني أنّ شهادة الفريق قاسم سليماني هي بداية نهاية الوجود الأميركي في المنطقة. وذكر في بيان عقب جلسته اليوم الأحد أنّ "العمل الإرهابي الأميركي الجبان هو خرق للسيادة العراقية". وطالب مجلس الشورى المجتمع الدولي والحكومة العراقية بمتابعة الجريمة الأميركية قانونياً. وفي هذا السياق، شدد على ضرورة الرد الحازم والشديد وبقوة واقتدار وحكمة على هذه الجريمة الأميركية. مجلس الشورى الإيراني قال إنه يجب اتخاذ إجراءات دبلوماسية للتصدي لإرهاب الدولة الأميركي. كما صادق في جلسته على مشروع إدراج الجرائم والمؤامرات الأميركية ضمن المناهج المدرسية.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,