سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


مصرع 180 شخصا جراء تحطم طائرة أوكرانية قرب مطار الإمام الخميني بطهران..و الحريق أدى إلى سقوطها بعد 5 دقائق من إقلاعها


أعلن التلفزيون الإيراني، مصرع 180 شخصا، جراء تحطم طائرة أوكرانية، بعد دقائق على إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران. وأكد علي كاشاني، مدير العلاقات العامة بشركة مدينة مطار الإمام الخميني الدولي في تصريح لوكالة أنباء "فارس"، أن الطائرة المنكوبة من طراز بوينغ، وسقطت بعد إقلاعها من المطار أثناء توجهها إلى العاصمة الأوكرانية كييف. وأشار إلى أن الطائرة سقطت بين بلدتي برند وشهريار غرب طهران القريبة من المطار الكائن في جنوب غرب طهران، متوقعا أن يكون خللا فنيا وراء سقوطها.
من جهته أكد المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية، أن الطائرة الأوكرانية كانت تقل 170 راكبا بالإضافة إلى أفراد الطاقم، وأنها من طراز بوينغ 737. وأكد أنه تم إرسال فرق الإنقاذ إلى مكان سقوط الطائرة المنكوبة.

التلفزيون الإيراني: حريق في محرك الطائرة الأوكرانية أدى إلى سقوطها بعد 5 دقائق من إقلاعها

أعلن التلفزيون الإيراني، الأربعاء، أن حريقا في محرك الطائرة الأوكرانية أدى إلى سقوطها بعد 5 دقائق من إقلاعها.
وأعلنت مؤسسة الطيران الإيرانية، أن غالبية ركاب الطائرة الأوكرانية المنكوبة هم إيرانيون. وأعلن التلفزيون الإيراني، مصرع 180 شخصا، جراء تحطم طائرة أوكرانية، بعد دقائق على إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران. وأكد علي كاشاني، مدير العلاقات العامة بشركة مدينة مطار الإمام الخميني الدولي في تصريح لوكالة أنباء "فارس"، أن الطائرة المنكوبة من طراز بوينغ، وسقطت بعد إقلاعها من المطار أثناء توجهها إلى العاصمة الأوكرانية كييف. وأشار إلى أن الطائرة سقطت بين بلدتي برند وشهريار غرب طهران القريبة من المطار الكائن في جنوب غرب طهران، متوقعا أن يكون خللا فنيا وراء سقوطها.


الكشف عن جنسية غالبية ركاب الطائرة الأوكرانية المنكوبة في إيران

أفادت مؤسسة الطيران الإيرانية، اليوم الأربعاء، بأن غالبية ركاب الطائرة الأوكرانية المنكوبة إيرانيون.
وأضاف البيان أن الطائرة كان على متنها 167 راكبا، بينهم 70 رجلا و81 امرأة و15 طفلا، إضافة إلى 9 أفراد من طاقم الطائرة. من جهتها، أشارت منظمة الطوارئ الإيرانية، إلى أن 145 راكبا على متن الطائرة الأوكرانية يحملون الجنسية الإيرانية، وأن الطائرة تأخرت ساعة واحدة عن موعد إقلاعها. وأشارت السفارة الأوكرانية لدى طهران، إلى أن 9 من الركاب الذين لقوا مصرعهم في تحطم الطائرة أوكرانيون. وكان التلفزيون الإيراني، أعلن مصرع جميع الركاب جراء تحطم الطائرة بعد دقائق على إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,