سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


هطلات مطرية غزيرة على بعض المناطق وثلجية على ارتفاع أكثر من 1000 متر


يستمر الجو غداً غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات مع درجات حرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة باردة ورطبة في طبقات الجو كافة. وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها أن يكون الهطل غزيراً أحياناً وخاصة على المناطق الجنوبية والغربية وثلجيا على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر في القلمون والحرمون وجبل العرب والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة:

دمشق 8/3 المنطقة الجنوبية 8/2 المرتفعات الجبلية 2/ناقص 3 المنطقة الوسطى 9/5 المنطقة الساحلية 11/8 المنطقة الشمالية 10/2 منطقة الجزيرة 10/3 المنطقة الشرقية 11/4 منطقة البادية 11/3.

وبينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن بعض الطرق العامة بمحافظات ريف دمشق والقنيطرة واللاذقية ودرعا غير سالكة أو سالكة بصعوبة نتيجة الأحوال الجوية السائدة هذه الليلة. وأوضحت إدارة المرور في نشرتها مساء اليوم أن جميع الطرق المؤدية لمنطقة النبك بريف دمشق سالكة مع تساقط للثلوج وروية ضعيفة بسبب الضباب الكثيف. وفى منطقة قدسيا جميع الطرق سالكة عدا الطريق المؤدية إلى الديماس البلد وجديدة يابوس فهي سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج. في منطقة داريا جميع الطرق سالكة عدا طريق ضاحية 8 آذار تحت جسر الباردة بسبب ارتفاع كمية الأمطار إلى 1 متر تقريباً. ووفق النشرة فأن كل الطرق في محافظة القنيطرة سالكة بصعوبة بسبب تساقط الثلوج عدا طريق حضر-عين التينة فهو غير سالك بسبب تراكم الثلوج. أما في محافظة اللاذقية فجميع الطرق سالكة عدا طريق أم الطيور الفرعي غير سالك بسبب انهيار في الجدار الإسمنتي الإستنادي وانهيار بالتربة أسفل الطريق وطريق صلنفة محطة البث الغاب غير سالك بسبب تراكم الثلوج وطريق جرنة-حمام القراحلة غير سالك بسبب السيول وتراكم الأتربة على الطريق. أما محافظة درعا فكل الطرق بالمحافظة سالكة عدا طريق عام دمشق-درعا سالك بصعوبة بسبب هطول الأمطار الغزيرة. ونصحت إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفادياً لوقوع الحوادث مشيرة إلى أنها خصصت الرقمين 5422703 و5411365 للاستعلام عن حالة الطرق.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,