سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


استمرار خروج المدنيين عبر ممر الحاضر بريف حلب ..الإرهابيون يمنعون الأهالي من الوصول إلى ممر أبو الضهور بريف إدلب الجنوبي


لليوم الثالث على التوالي شهد ممر الحاضر بريف حلب الجنوبي خروج عشرات المدنيين قادمين من مناطق انتشار الإرهابيين بريفي ادلب وحلب إلى المناطق الآمنة التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب. وذكر مراسلنا في حلب أنه لليوم الثالث على التوالي يستمر توافد المدنيين إلى ممر الحاضر قادمين من مناطق انتشار المجموعات الإرهابية بريفي حلب وإدلب حيث استقبلت الجهات المعنية العشرات منهم اليوم وأمنت لهم حافلات لنقلهم باتجاه المناطق الآمنة التي طهرها الجيش من الإرهاب ومن مخلفاته. وفي محاولة يائسة من الإرهابيين لمنع المدنيين الراغبين بالخروج إلى المناطق الآمنة أقدموا أمس على استهداف محيط ممر الحاضر بعدد من القذائف غير عابئين بحياة المدنيين. وأقامت الجهات المعنية أول أمس بإشراف الجيش العربي السوري 3 ممرات إنسانية في منطقة أبو الضهور جنوب شرق ادلب وبلدة الهبيط بالريف الجنوبي ومنطقة الحاضر بريف حلب الجنوبي لاستقبال المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق انتشار الارهابيين في ادلب وريف حلب إلى المناطق التي حررها الجيش من الإرهاب .
منعت التنظيمات الإرهابية الأهالي في محافظة إدلب من الخروج عبر ممر أبو الضهور بالريف الجنوبي الشرقي الذي جهزته الجهات المعنية لاستقبال الراغبين بالخروج من مناطق انتشار الإرهابيين الذين يتخذون من المدنيين في قرى وبلدات ومدن المحافظة دروعاً بشرية. وذكر مراسلنا أن المجموعات الإرهابية المنتشرة في محافظة إدلب نشرت مرتزقتها اليوم لقطع الطرق أمام الأهالي الراغبين بالخروج والتوجه إلى ممر أبو الضهور ومن ثم إلى المناطق الآمنة إضافة إلى منع السيارات التي تقل الأهالي من الوصول إلى نقاط الجيش العربي السوري. ولفت مراسلنا إلى أن الجهات المعنية تواصل اتخاذ جميع الإجراءات والتحضيرات اللوجيستية لاستقبال أي مواطن يخرج من مناطق انتشار الإرهابيين وتقديم المساعدة الفورية له حيث يوجد طاقم طبي وآخر لتقديم الغذاء وحافلات لنقل الأهالي إلى مناطق إقامة مؤقتة لهم. وشهد ممر أبو الضهور أمس خروج عشرات المدنيين قادمين من مناطق انتشار الإرهابيين بريف إدلب إلى المناطق الآمنة التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,