سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


جرحى في اشتباكات ببيروت والأمن يعتقل العشرات..انفجار قنبلتي غاز مسيل للدموع داخل حرم سفارة روسيا لدى بيروت


شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، اشتباكات بين الشرطة والمحتجين لليوم الثاني على التوالي، أسفرت عن سقوط جرحى. وقال نشطاء لبنانيون لوكالة "سبوتنيك" إن "مواجهات عنيفة وقعت بين المتظاهرين والقوى الأمنية في بيروت أسفرت عن إصابات عديدة في صفوف المحتجين". وأكد الصليب الأحمر اللبناني،  إصابة 35 شخصا ونقلهم إلى المستشفيات، مشيرا إلى أنه تم إسعاف 10 حالات في المكان.
من جهتها، أعلنت السلطات اللبنانية عن إصابة 47 عنصرا من الأمن الداخلي من بينهم 4 ضباط، فيما جرى توقيف 59 شخصا في الصدامات التي استمرت لخمس ساعات، وسط العاصمة بيروت. وطالب المحتجون بإطلاق سراح المتظاهرين الموقوفين أثناء الاحتجاجات، أمس.


أعلنت السفارة الروسية لدى بيروت أن قنبلتي غاز مسيل للدموع انفجرتا، مساء اليوم الأربعاء، داخل حرمها، أثناء تفريق قوات الأمن اللبنانية مظاهرات ضد السلطات.
وقال مستشار السفارة الروسية، فياتشيسلاف مقصودوف، في حديث لوكالة "تاس": "قنبلتان سقطتا داخل منطقتنا، ولم يصب أحد من بين الموظفين أو أفراد عائلاتهم". وأشار الدبلوماسي الروسي إلى تعزيز حرس البعثة الدبلوماسية على خلفية الاشتباكات التي شهدها شارع مار إلياس بين قوات الأمن والمحتجين. واستخدمت الشرطة اللبنانية، مساء الأربعاء، الغاز المسيل للدموع لتفريق مجموعة متظاهرين احتشدوا في شارع مار إلياس بالقرب من السفارة الروسية لدى بيروت. وطالب المتظاهرون بالإفراج عن نشطاء اعتقلوا سابقا على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات، ويتواجدون حاليا في مقر لقوات الدرك عند المدخل إلى شارع مار إلياس.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,