سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


موراليس: ما خسرته في الانقلاب سيستعاد بالديموقراطية

الزعيم البوليفي إيفو موراليس يعلن أنه يدرس العودة إلى بلاده وسيترشّح لانتخابات مجلس الشيوخ التي ستجرى في أيار/ مايو المقبل.


قال الزعيم البوليفي إيفو موراليس إنه يدرس العودة إلى بلاده وسيترشّح لانتخابات مجلس الشيوخ التي ستجرى في أيار/ مايو المقبل. موراليس وفي مقابلة مع صحيفة لاتيرسيرا التشيلية أكد أن ما خسره في الانقلاب سيستعيده بالديموقراطية من خلال الانتخابات. واعتبر موراليس أن "استبداله بالرئيسة الانتقالية جانين آنيز يرقى إلى أن يكون انقلاباً ".
حزب الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس أعلن عن اختياره ليكون مدير حملة "الحركة نحو الاشتراكية" في الانتخابات المقبلة. و تصدّر حزب الزعيم البوليفي، إيفو موراليس، في 27 كانون الثاني/ يناير الماضي نوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في أيار/مايو، وفق استطلاع للرأي نشرته صحيفة "باخينا سييتي". ويعطي الاستطلاع حزب موراليس 26% من نوايا التصويت، متقدّماً على اليميني لويس فرناندو كاماتشو، والرئيس السابق كارلو ميسا، المتعادلين بنسبة 17%، أمّا جانين أنييز التي نصبّت نفسها رئيسة مؤقتة، فقد حصلت على 12% من نوايا التصويت. وكانت جنين أنييز قد أصدرت أمر اعتقال بحقّ الزعيم إيفو موراليس بتهمة التحريض. ويقيم الرئيس البوليفي المستقيل ايفو موراليس في بوينوس إيرس بعد قدومه من كوبا. وفي تشرين الثاني/ نوفمبر أعرب الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، عن تأييده لمنح موراليس اللجوء. و أرغم موراليس على الاستقالة في 10 تشرين الثاني/نوفمبر، متهماً الحكومة الانقلابية بالسعي لإقامة دعوى دولية ضده، حيث قدّم استقالته مع نائبه ألفارو غارسيا لينيرا من منصبيهما بعد انقلاب عسكري في البلاد.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,