سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


هجوم للمسلحين على مواقع الجيش العربي السوري غرب حلب بإسناد مدفعي من الاحتلال التركي..زعيم تنظيم إرهابي يعترف بتلقي الدعم من تركيا


أفاد ناشطون بأن هجوما عنيفا شنته فصائل "النصرة"، على محور كفر حلب الخاضع لسيطرة الجيش العربي السوري. وأضاف الناشطون أن "هيئة تحرير الشام" بدأت الهجوم بتفجير عربة مفخخة تزامنا مع قصف مدفعي تركي مكثف استهدف كفر حلب وميزناز، بعد ليلة من الاشتباكات على محور الشيخ دامس وركايا سجنة بريف إدلب الجنوبي. وقالت مواقع معارضة إن الجيش العربي السوري قام بتصدي لهجوم وكبد المسلحين "خسائر فادحة"ويأتي الهجوم إثر التقدم الذي أحرزته قوات الجيش العربي السوري السوري في ريف حلب الغربي وسيطرته مؤخرا على قريتي "عاجل" و"عويجل" غربي حلب.

وساق زعيم تنظيم "هيئة تحرير الشام" الإرهابي (النصرة سابقا) أبو محمد الجولاني تبريرات للوجود العسكري التركي في إدلب، معبرا عن حرصه على استثماره لمصلحة الجماعات المسلحة. واعتبر الجولاني في تصريحات تلفزيونية أمس السبت، أن الشعب التركي معني بالمعركة الدائرة في الشمال السوري لأن نتائجها ستنعكس عليه اقتصاديا وأمنيا وعسكريا. وفي تصريح آخر، تناقلته مواقع إخبارية سورية، أشار إلى مراهنة "النصرة" على قوتها الداخلية مع استثمار أي فرص أخرى. وكان مصدر عسكري روسي قد اتهم تركيا بتسليم أسلحة ومعدات وزي عسكري لمسلحي "تحرير الشام" في إدلب، مشيرا إلى أن بعض هؤلاء المسلحين يشاركون في القتال ضد القوات الحكومية السورية تحت قناع أفراد الجيش التركي.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,