سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


رئاسة الجمهورية المصرية تنعى حسني مبارك..الكشف عن سبب وفاة الرئيس المصري الرحل


نعت رئاسة الجمهورية في مصر "ببالغ الحزن" الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة.
وقالت رئاسة الجمهورية في مصر خلال بيان، اليوم الثلاثاء:" تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولي قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية". وتابعت: "وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020". وتوفي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 91 عاما، حسبما أعلن رسميا.

أفادت مصادر بأنه سيتم تشييع جثمان الرئيس المصري الأسبق، الراحل محمد حسني مبارك، في جنازة عسكرية، عقب وفاته اليوم الثلاثاء، ولكنه لم يتم تحديد موعدها حتى الآن.
وأثارت كيفية تشييع الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، الجدل حول ما إذا ستقام للراحل جنازة عسكرية أم لا، وذلك بسبب صدور أحكام بالسجن في حقه. إلا أن قانون رقم 35 لسنة 1979 في مصر يحسم الجدل، حيث خصص هذا القانون لتكريم كبار قادة القوات المسلحة المصرية خلال حرب أكتوبر 1973 والاستفادة من خبراتهم النادرة. ونشرت الجريدة المصرية القانون بتاريخ 26 / 5 / 1979 ووفقا للقانون يستمر الضباط الذين كانوا يشغلون وظائف قادة الأفرع الرئيسية ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة في حرب السادس من أكتوبر 1973 في الخدمة بهذه القوات مدى حياتهم.

الكشف عن سبب وفاة الرئيس المصري الراحل حسني مبارك واللحظات الأخيرة في حياته

كشف فريد الديب، محامي أسرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن سبب وفاة مبارك في أحد المستشفيات العسكرية المصرية صباح اليوم الثلاثاء.

وقال فريد وفقا لموقع "مصراوي"، إن الرئيس الأسبق عانى من مضاعفات مرضية خلال الـ24 ساعة الماضية، إثر عملية جراحية أجريت له منذ أكثر من أسبوعين. وأضاف الديب: "البقاء لله. مبارك مات، فجر اليوم تعرض لأزمة صحية، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وجرى استدعاء أسرته بالكامل في المستشفى، وتوفي صباح اليوم". وقد أعلن التلفزيون المصري لاحقا رسميا خبر وفاة مبارك عن عمر يناهز 91 عاما. وكان علاء مبارك، النجل الأكبر للرئيس المصري الأسبق، قد اعلن منذ عدة أيام أن والده يتواجد حاليا داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.

نعت القوات المسلحة المصرية الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك بعد وفاته، اليوم الثلاثاء، ووصفته بـ"إبن من أبنائها".
وقالت القوات المسلحة المصرية في بيان لها: "تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة إبن من أبنائها وقائدا من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذى وافته المنية صباح اليوم وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعوا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته". وكان التلفزيون المصري قد أعلن رسميا خبر وفاة مبارك عن عمر يناهز 91 عاما بعد صراع مع المرض. وكان علاء مبارك، النجل الأكبر للرئيس المصري الأسبق، قد اعلن منذ عدة أيام أن والده يتواجد حاليا داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,