سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الأناضول: أردوغان وترامب يبحثان تزويد تركيا بصواريخ باتريوت..أنقرة تطالب واشنطن بتزويدها بصواريخ باتريوت لدعم جيشها في إدلب


ذكرت وكالة "الأناضول"، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان قضية إرسال صواريخ باتريوت المضادة للطائرات إلى تركيا، والوضع في سوريا.
وقال ترامب في تصريح صحفي اليوم السبت، في سياق إجابته عما إذا بحث المسألة مع أردوغان: "لقد أجرينا العديد من اللقاءات مع الرئيس أردوغان (بشأن سوريا)، وتطرقنا أيضا إلى هذا الموضوع".

وأدلى تشاووش أوغلو بهذا التصريح للصحفيين يوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة بعد اجتماعه مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو. وتأتي تصريحاته على خلفية تأزم الأوضاع في المنطقة إثر مقتل وجرح عشرات الجنود الأتراك بقصف جوي سوري. يذكر أن الرئيس التركي طلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الجمعة في اتصال هاتفي أن تتنحى روسيا جانبا وتترك لتركيا التعامل مع "الجيش السوري" بمفردها. وأضاف أردوغان في كلمة أمام حزب العدالة والتنمية الحاكم، أن تركيا "لم تذهب إلى سوريا بدعوة من نظام الأسد وإنما استجابة لطلب الشعب السوري"، مشيرا إلى أنه لا نية لأنقرة بالخروج ما دام شعب سوريا يطالبها بالبقاء. ولفت إلى أن بلاده "تنفذ كل الالتزامات التي وقعت عليها في الاتفاقات مع روسيا بشأن سوريا".

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,