سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


طيران النظام التركي أسقط طائرتين سوريتين.. والطيارون بخير


أفاد مراسل سيريا ستار تايمز بأن جيش النظام التركي استهدفت طائرتين سوريتين في محافظة إدلب، مضيفة أن الطيارين هبطوا بالمظلات بسلام.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـسيريا ستار تايمز بأنه “في تمام الساعة 25ر13 من هذا اليوم وبينما كانت طائرتان سوريتان تنفذان مهمة ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة في منطقة إدلب قام الطيران الحربي التركي باعتراض الطائرتين وإسقاطهما فوق الأراضي السورية وقفز الطيارون بالمظلات بسلام”. وكانت وحدات الجيش العربي السوري أسقطت اليوم طائرة مسيرة للنظام التركي خلال عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية على محور سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي. وتتلقى التنظيمات الإرهابية المنتشرة في إدلب دعما مباشرا من النظام التركي وبمختلف الوسائل والأسلحة حيث يعتمد هذا النظام بشكل رئيسي في دعم المجموعات الإرهابية على المسيرات المتطورة التي تقدم الإسناد الناري وكذلك المعلومات الاستطلاعية والتوجيهية لاعتداءات الإرهابيين.

وتناقلت مصادر للجماعات المسلحة السورية مقاطع فيديو قالت إنها تظهر إسقاط طائرة حربية سورية بصاروخ مضاد للطيران أرض جو، كانت تحلق في سماء مدينة سراقب في ريف إدلب شمالي البلاد.

وأعلن الجيش السوري، اليوم الأحد، عن إغلاق المجال الجوي في شمال غرب البلاد وخصوصا إدلب أمام الطائرات والطائرات المسيرة. وأضاف في بيان "سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معاد يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية". وفي وقت سابق من اليوم، تجمع مسلحون مدعومون من تركيا قرب حطام طائرة مسيرة، ظنا منهم أنه لمقاتلة سورية من طراز "سو 23"، غير أن وكالة الأنباء السورية أكدت أن الأمر يتعلق بطائرة مسيرة تركية دخلت الأجواء السورية وتم إسقاطها، وهو ما أكدته وزارة الدفاع التركية لاحقا.

الإعلام الحربي : أيمن لبابيدي,