سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الجيش العربي السوري يستهدف تحصينات إرهابيي النصرة في كنصفرة وكفرعويد ويعثر على شبكة أنفاق ومقرات لإرهابيي جبهة النصرة في محيط حاس بريف إدلب

وجهت وحدات الجيش العربي السوري مساء اليوم ضربات مكثفة ضد إرهابيي “جبهة النصرة” المدعومين من النظام التركي في منطقتي كنصفرة وكفرعويد بريف إدلب الجنوبي وأحبطت تحركاتهم ومحاولاتهم إحداث خرق في خطوط الاشتباك. وذكر مراسل سيريا ستار تايمز أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب الجنوبي نفذت رمايات مدفعية وصاروخية ضد نقاط انطلاق وتمركز إرهابيي “جبهة النصرة” في بلدتي كفرعويد وكنصفرة في منطقة جبل الزاوية وقطعت خطوط إمدادهم وأحبطت خطط هجماتهم وقضت على العديد منهم. وتحاول التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها “جبهة النصرة” المدرج على قائمة الأمم المتحدة للتنظيمات الإرهابية شن هجمات على مواقع ونقاط الجيش بدعم من الطيران المسير لقوات النظام التركي وإسناده الناري على خطوط الاشتباك في منطقة سراقب وعلى محور جبل الزاوية حيث تتصدى لها وحدات الجيش وتكبدها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد. ودحرت وحدات الجيش أمس الأول التنظيمات الإرهابية من قرى وبلدات جوباس وترنبة وداديخ وكفر بطيخ غرب الطريق الدولي حلب-دمشق وقرية حزارين والتي دخلها الإرهابيون بدعم مباشر وتغطية نارية من قوات النظام التركي.

وعثرت وحدات من الجيش العربي السوري خلال تمشيطها المناطق التي حررتها من الإرهاب بريف إدلب الجنوبي على مقرات وشبكة من الأنفاق المحصنة تحت الأرض للتنظيمات الإرهابية في محيط قرية حاس جنوب غرب مدينة معرة النعمان. وذكر مراسل سيريا ستار تايمز أن وحدات الجيش تابعت عمليات تأمين المناطق المحررة من التنظيمات الإرهابية من خلال رفع مخلفات الإرهابيين وعثرت خلال تمشيط محيط قرية حاس على شبكة من الأنفاق والمقرات المحصنة تم حفرها في جرف صخري وتم تدعيمها بكتل اسمنتية حيث اتخذها الإرهابيون منطلقا لتنفيذ اعتداءاتهم ضد المناطق الآمنة ونقاط الجيش في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي. وحررت وحدات الجيش في الـ 25 من شباط الماضي قرية حاس وبلدة كفرنبل الاستراتيجية ومعرتماتر ومعرتصين وبعربو جنوب غرب مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة بها.

واصلت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية على محور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي ووجهت ضربات مركزة ضد تحصيناتهم وخطوط إمدادهم.


الجيش العربي السوري يتقدم على محور سراقب ومحور سفوهن في الريف الجنوبي، بعد إحباطه عدة هجمات شنتها التنظيمات المسلّحة. ونجح الجيش والحلفاء في صدِّ هجومٍ على حاس وكفرنبل وسراقب، بمساندة سلاح الجو السوري الذي نجحت طائراته في قصف رتل للمسلحين خلال محاولته التقدّم لمؤازرة الجماعات المسلحة المحاصرة في سفوهن. وأمس، بدأَ الجيش العربي السوري وحلفاؤه عملية اقتحام بلدة سفوهين في ريف إدلب الجنوبي لاستعادتها، وفق مراسل سيريا ستار تايمز . وأفاد مراسلنا في ريف إدلب الجنوبي بتكثيف الجيش العربي السوري وحلفائه الرمايات باتجاه بلدتي سفوهن والفطيرة، لافتةً إلى دخول سلاح الجو السوري بكثافة على خط الهجوم على تجمّعات المسلّحين في المنطقة. وكانت القوات الروسية في سوريا قد استحوذت على مواد سامة وعبوات ناسفة حاول المسلّحون استخدامها "من أجل عرقلة تقدّم القوات السورية في الأحياء الغربية من سراقب، واتهامها في ما بعد باستخدام الأسلحة الكيميائية"، وفق ما ذكر بيان المركز الروسي للمصالحة.

الإعلام الحربي : أيمن لبابيدي,