سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية


الدفاعات الجوية السورية تتصدى لطائرتين مسيرتين قادمتين من إدلب



تصدت الدفاعات الجوية السورية، الجمعة، لطائرتين مسيرتين قادمتين من اتجاه إدلب ودمرتهما في محيط منطقة جبلة. وفقا لما ذكر مراسل سيريا ستار تايمز وبذلك يبلغ عدد الطائرات المسيرة التابعة للنظام التركي التي أسقطها الجيش العربي السوري منذ مطلع الشهر 6 طائرات. وأسقط الجيش العربي السوري، الثلاثاء، طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية في محيط مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي .
واضاف مراسلنا في اللاذقية أن طائرتين مسيرتين قادمتين من مواقع انتشار الإرهابيين في ادلب باتجاه مطار حميميم تعاملت معهما الدفاعات الجوية وتمكنت من تدميرهما في محيط مدينة جبلة. وأحبطت المضادات الجوية على مدى الأشهر الأخيرة عشرات المحاولات من قبل المجموعات الإرهابية للهجوم على المناطق والقرى الآمنة بريف اللاذقية وقاعدة حميميم بواسطة طائرات مسيرة تحمل قنابل انطلاقاً من عمق منطقة انتشارها بريفي إدلب واللاذقية.


كما أسقط الجيش العربي السوري الأحد، 3 طائرات تركية مسيرة في منطقة إدلب الواقعة شمالي البلاد. وأعلنت دمشق، الإثنين الماضي، عزمها التصدي بحزم "للعدوان" التركي على أراضيها.
الموقف السوري جاء عقب إعلان أنقرة عن عملية عسكرية واسعة النطاق في محافظة إدلب، حيث تنشر قواتها وتقدم الدعم المباشر للفصائل المسلحة وعلى رأسها هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً). ومنذ ديسمبر/كانون الثاني المنصرم، يشن الجيش العربي السوري هجوما واسعا لاستعادة آخر معاقل للمسلحين في إدلب، تمكن بموجبه من التقدم والسيطرة على عشرات البلدات والقرى.


سيريا ستار تايمز - syriastartimes,